صافرة أردنية للقاء المتصدر والوصيف.. بلا جمهور

سيقود اليوم طاقم تحكيم أردني مؤلف من محمد مفيد ومساعديه قيس خميس وعمرو عجاج والسوري وديع الحسن رابعاً لقاء القمة المرتقب بين الوثبة المتصدر 44 نقطة وتشرين الوصيف 43 نقطة في ملعب الباسل في حمص ومن دون جمهور.
جاء هذا القرار بتكليف وتوجيه من القيادة الرياضية واللجنة المؤقتة في اتحاد الكرة، وهذا الأمر طبيعي ويحدث في الدوريات الأخرى، وليس تقليلاً من مستوى الحكام السوريين أو تقليل الثقة، مع العلم بأن مستوى ونوع الدوري الأردني مشابه للدوري السوري، ولذلك وقع الاختيار على الأردن حسبما قال رئيس لجنة الحكام خضر حاج خضر.
هذا وقد تم تكليف طاقم حكام عربي لإدارة مباراة في الدوري السوري لأول مرة منذ 12 عاماً.
بالتأكيد نتيجة المباراة مهمة لكلا الفريقين لأنها ستحدد إلى حدّ كبير هوية بطل هذه النسخة من الدوري السوري الممتاز، إلا إذا كانت هناك مطبات وتعثرات لأحدهما في الجولات القادمة.
بلا جمهور
المباراة ستقام بلا جمهور لعقوبة اتحادية على نادي الوثبة أثناء مباراته السابقة مع الفتوة التي فاز فيها في لحظاتها الأخيرة وما رافق ذلك من حالات شغب بعد تسجيل الهدف الذي ثبت أنه غير شرعي نتيجة حالة التسلل لكن تمّ احتسابه.
ماذا فعلت إدارة تشرين؟
قامت ولزيادة الضغط على فريق الوثبة وإحراج إدارته أمام جمهورها ولتمكين جمهور تشرين من حضور المباراة برفع كتاب للجنة التسيير المؤقتة في اتحاد مرة القدم طلبت فيه السماح بحضور جمهور الفريقين للمباراة، ولكن رد اللجنة كان حاسماً وهو الالتزام بقرار لجنة الانضباط بإقامة المباراة بدون جمهور طالما أن إدارة نادي الوثبة لم تطلب إلغاء العقوبة واستبدالها بعقوبة مالية.
ماذا فعلت إدارة الوثبة؟
كان بإمكانها استبدال عقوبة عدم حضور الجمهور بعقوبة مالية لكنها لم تفعل ، وبالتأكيد أرادت إبعاد فريقها عن الضغوط، إضافة للضغط على نادي تشرين الذي سيرافقه جمهور كبير، كما هو عادته والجميع يعرف أن جمهور تشرين هو اللاعب رقم واحد في صفوف فريقه، وبالتالي ستفتقد المباراة لأهم عامل متعة لها وهو الجمهور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار