مباريات مهمة في دوري شباب الممتاز اليوم

تستكمل اليوم السبت مبار يات الجولة التاسعة إياباً من الدوري الممتاز للشباب بكرة القدم بخمسة لقاءات مهمة، وفيها الجيش يستقبل جبلة في ملعب الجلاء بدمشق، والمحافظة في ملعبه يقابل تشرين، وفي ملعب المنشأة في حمص الحرية يحل ضيفاً على الوثبة الوصيف، والعربي في السويداء يواجه حطين، والطليعة في ملعب حماة الصناعي يلاقي الكرامة.

الجيش إلى أين؟
الجيش يخوض لقاء اليوم لتعويض مافاته في الجولة السابقة بعد الخسارة أمام تشرين بثنائية، ولرد الدين لجبلة الذي فاز ذهاباً بهدفين لهدف، ما يعني أنه بحاجة لكسب النقاط لتحسين مركزه في وسط الترتيب والتقدم إلى الأمام، ومدربه نادر جوخدار أكد أهمية مباراة اليوم على أمل تحقيق الفوز بعد الانتكاسة أمام تشرين، واللاعبون على أتم الجاهزية لاستعادة الثقة بأنفسهم وتحقيق نتيجة إيجابية.
بدوره جبلة يسعى لتكرار سيناريو الذهاب ودخول المربع الذهبي في حال تعثر الكرامة أمام الطليعة.

متكافئة
المحافظة في ملعبه يستقبل تشرين والنية تتجه لكسب الرهان والظفر بالنقاط كاملة والتقدم في سلم الترتيب حسب ما أكده مدربه عصام خدام الجامع الذي لم يخف أساساً صعوبة اللقاء أمام فريق يسعى للاقتراب من المنافسة على المراكز الأربعة الأولى. ذهاباً سيطر التعادل الإيجابي 1_1 بين الفريقين.

مهمة
الوثبة الوصيف بحاجة للفوز إذا ما أراد المنافسة منتظراً تعثر المتصدر أهلي حلب في الجولات المتبقية، والحرية من جهته يقدم جيداً تحت قيادة مدربه إدريس ماردنلي الذي عمل نقلة نوعية في الجولات الأخيرة وتمكن من التقدم بالفريق إلى المركز الثامن بعدما كان يئن في ذيل الترتيب. ذهابا فاز الوثبة 3_2.

نقاط مضاعفة
العربي وحطين كلاهما بحاجة للنقاط للهروب من شبح الهبوط وهما يحتلان المركزين الثاني عشر وما بعده، لذلك عليهما عدم التفريط بأي نقطة ولاسيما أن الدوري شارف على نهاياته.
ذهاباً تعادلا 1_1.

لمواصلة النجاح
الطليعة يخوض لقاء اليوم وهو منتش بفوز ثمين على الجهاد برباعية، لذا فعليه مواصلة النجاح للتقدم في سلم الترتيب، والكرامة أضاع نقطتين غاليتين في الجولة الماضية وتراجع للمركز الرابع، فمباراة اليوم لرد الاعتبار والعودة إلى المركز الطبيعي، ذهاباً فاز الطليعة بهدف.
وكانت الجولة قد انطلقت أمس وفيها عزز أهلي حلب صدارته للدوري بفوزه على الجهاد برباعية لهدف، والوحدة تفوق على النواعير بهدفين نظيفين.
يشار إلى أن أهلي حلب يتصدر الترتيب بـ49 نقطة يليه الوثبة بـ40 نقطة، والوحدة 37 نقطة والكرامة 34 نقطة، وجبلة 33 نقطة وتشرين 30 نقطة والجيش 28 نقطة والحرية والمحافظة 26 نقطة والنواعير والطليعة 24 نقطة وحطين 22 نقطة والعربي 18 نقطة وأخيراً الجهاد بـ4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار