مباحثات سوريّة إندونيسيّة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا عبد المنعم عنان مع رئيس غرفة تجارة إندونيسيا أرشاد راشيد سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية بين البلدين.
وأشار عنان إلى أن الهدف من اللقاء هو إجراء حوار تفاعلي حول سبل رفع مستوى التعاون بين البلدين لافتاً إلى قانون الاستثمار في سورية والمجالات والمشروعات التي يتم التركيز عليها حالياً للاستثمار فيها.
من جهته أكد راشيد رغبة الجانب الإندونيسي بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب السوري وعقد اجتماع افتراضي مع غرفة التجارة وقطاعات الأعمال في سورية والانتقال بعدها إلى التعاون على الصعيد الحكومي.
وأشار إلى أن إندونيسيا لديها الكثير من الشركات في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي والتقنيات المالية والترابطية والتي تعد مفيدة خلال عملية إعادة الإعمار في سورية مشدداً على أهمية التواصل والتشبيك بين الجهات صاحبة العلاقة في البلدين تمهيداً للانطلاق نحو تعاون أوسع وأشمل.
ولفت إلى أنه ستتم دعوة سورية للمشاركة في قمة الأعمال(بي 20) التي ستعقد بالتوازي مع انعقاد قمة مجموعة العشرين في مدينة بالي في شهر تشرين الأول 2022 والتي ستركز على ثلاثة محاور هي الصحة العالمية والتحول الرقمي وتحول الطاقة.
حضر الاجتماع من الجانب الإندونيسي كل من شينتا ويدايا كامداني نائب رئيس الغرفة وبيرناردينو فيغا نائب رئيس الغرفة للعلاقات الدولية ودارما دوجوجونيجور مسؤول الشرق الأوسط في الغرفة فيما حضر من الجانب السوري الملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة محمد ناهض محايري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب ملف «تشرين».. رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً.. ملف «تشرين».. الرئيس الأسد طمأن الطبقة المتوسطة بأن الخطط والسياسات المستقبلية لن تتخلى عن دورها في تحقيق العدالة الاجتماعية.. واستمرار القطاع العام بصيغة عصرية تكافح الهدر والفساد وتستهدف المستحقين ملف «تشرين».. النهج الاقتصادي في سورية سيكون اقتصاد السوق الاجتماعي.. عاصي: من المسؤوليات الملقاة على عاتق متخذي القرار وضع رؤية تتعلق بتطوير الإيرادات العامة للدولة ذوو الشهداء يؤكدون أن الدفاع عن تراب الوطن واجب وطني شهادة أبنائنا عزّ وقوة لنا.. ذوو شهداء في اللاذقية: نفتخر بما قدمناه للوطن الرئيس الروسي يوجّه بالتدريب على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية الزمالك يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء نهضة ركان المغرب في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي باحثون في جامعة إماراتية يبتكرون جهازاً ينتج الماء العذب من البحر الحرارة مستمرة بالانخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة