وليد أبو السل يؤكد لـ”تشرين” أهمية الاستقرار الفني في الفترة المقبلة

اختتم منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكرة القدم(قطر 2022) بحصيلة هزيلة بلغت 6 نقاط من عشر مباريات بواقع فوز يتيم وثلاثة تعادلات وست هزائم، لتؤكد هذه النتائج أن وصولنا للملحق الآسيوي في تصفيات مونديال روسيا ما هي إلا طفرة وأن واقعنا الكروي يحتاج تغييرات جذرية وحلولاً علمية.
لاعبنا الدولي السابق وليد أبو السل أكد في تصريح لـ”تشرين” أهمية الاستقرار الفني في الفترة المقبلة وإعطاء المدرب الجديد الفرصة الكاملة مع قناعته بأن المدرب غسان معتوق لن يستمر على رأس الجهاز الفني.
وأضاف أبو السل: إن كرتنا عانت في الفترة الماضية من مشكلة تغيير المدربين بعدما تعاقب على تدريب المنتخب خمسة مدربين خلال التصفيات حيث كان لكل منهم رؤيته واستراتيجيته الخاصة فعمد كل مدرب إلى نسف عمل من سبقه.
وأمل أبو السل في التعاقد مع مدرب جديد في الفترة المقبلة وتوفير المباريات الودية والمعسكرات مع تأمين طاقم إداري مناسب مع المنتخب يخلو من هواة السفر والسياحة.
كما لفت إلى ضرورة ضخ دماء جديدة في المنتخب وإعطاء الفرصة للاعبين الذين يملكون الحافز والرغبة الحقيقية في الفوز، وضرورة بناء استراتيجية واضحة لتطوير كرة القدم السورية، وعدم تكرار الوقوع في الأخطاء.
وعن المباراتين الأخيرتين للمنتخب مع لبنان والعراق أشار أبو السل إلى أن المنتخب قدم مستوى جيداً في اللقاءين نظراً لأنه خاض المباريات من دون ضغط نفسي عكس لبنان والعراق اللذين كانا يملكان الحظوظ لبلوغ الملحق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار