احتفالية تشكيلية في أربعينية الفنان الراحل “فداء منصور” غداً

تُقيم جمعية العاديات في اللاذقية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين، غداً عند الساعة السادسة والنصف مساءً، احتفاليةً تشكيلية بمناسبة مرور أربعين يوماً على رحيل الفنان “فداء منصور”، وتتضمن معرضاً وندوةً نقدية حول أعماله، يقدمها الفنان والباحث التشكيلي “حسين صقور”.
وفي تصريح لـ “تشرين” قال صقور: من المؤلم أننا لا نستطيع مواكبة أحلام الغير وتصوراتهم السابقة عما يسعون لتحقيقه، هو الموت يرسم النهاية لكل بداية فيصير الحاضر حكايةً موجعة، غاب بطلها عنا، وصار علينا أن نلاحق رغباته عبر ما خلّفه من آثار، وما أودعه على سطح القماش من مشاعر وأفكار، كما صار علينا تتبع الأشكال والألوان ثم السلوكيات والأفعال والحركات الباقية في الذاكرة لنترجمها عبر كلمات، وكلماتنا اليوم تفوح بالوجع برحيل فنانٍ شاب، رحل عن عالمنا إثر أزمة صحية طارئة عن خمسةٍ وأربعين عاماً، بعد رحلةٍ فنيةٍ قصيرة حافلة بالإنجازات.
وأشار صقور إلى أنه لم يتسن له معرفة الراحل، وحزّ في نفسه كثيراً أنه أجّل موعد اللقاء بينهما الى وقتٍ لاحق، لكن كان الموت سباقاً. وأوضح أيضاً: يأتي هذا المعرض تكريماً لفنانٍ كان يعد بالكثير، والحقيقة جرت العادة أن نكرّم الفنان بعد موته، وحين يحدث هذا فإننا نحن المكرمون، لكن يبدو أن الموت يهزنا ويجعلنا نراجع حساباتنا.
يُذكر أن الفنان الراحل فداء منصور، من مواليد اللاذقية “جبلة 1977″، تخرج في كلية الفنون عام 1999 وتابع دراسته للماجستير حتى عام 2001، وهو صاحب أكبر لوحة جدارية سورية على سور السفارة الصينية بدمشق “بعرض مترين وطول خمسين متراً”، بعنوان “طريق الحرير”، ابتكر ما سماها “المدرسة الدائرية”، وتجلت في إقامته عدة معارض فردية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار