منافسات قوية في «الشوتوكان».. وضم المميزين للمنتخب

دمشق- تشرين:
منافسات قوية شهدتها صالة تشرين الرياضية بدمشق على مدار أربعة أيام ببطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة برياضة الكاراتيه “الشوتوكان” التي نظمها الاتحاد العربي السوري للفنون القتالية للفئات تحت 9 وتحت 12 عاماً و 14 و16 عاماً وشارك فيها أكثر من 200 لاعب ولاعبة.
ففي منافسات القتال الفردي للإناث جاء نادي نبل أولاً في الترتيب العام برصيد ذهبية وفضيتين، تلاه نادي يبرود بذهبية وفضيتين، فجنود الأسد بذهبية وفضية وبرونزية، بينما توج كل من نادي جنود الأسد بأربع ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات، ثم مركز درعا بأربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية، فنادي طبريا بأربع ذهبيات وفضية وبرونزيتين للذكور.
انتهت منافسات الكاتا فردي للإناث بتصدر الأب تاون وجنود الأسد برصيد ذهبية وفضية، تلاهما نبل بذهبية وبرونزية، ثم عمال دمشق بفضية، ولدى الذكور حقق نادي بردى المركز الأول بذهبيتين وبرونزية ثم الأب تاون بذهبية وفضيتين ثم طبريا بذهبية واحدة.
وحول أهمية هذه البطولة أكد نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية زياد إبراهيم أن الاتحاد وفر كل مستلزمات إنجاح البطولة من كافة النواحي التنظيمية والإدارية والفنية ما انعكس على نجاح هذه البطولة التي تعد النشاط الأول على صعيد البطولات منذ انضمام رياضة الكاراتيه الشوتوكان تحت مظلة اتحاد الفنون القتالية.
وأشار إبراهيم إلى أن الاتحاد مستمر بدعم هذه الرياضة وكافة الألعاب القتالية التي أثبتت خلال الفترة الماضية قدرتها على النهوض بواقعها الفني بعد تقديم الدعم الإداري والتنظيمي لها من قبل الاتحاد.
بدوره رئيس اللجنة العليا للشوتوكان أوضح أن هذه البطولة هي الأولى في هذا الموسم، وتم التحضير لها مسبقاً لتكون في أبهى صورة تنظيمياً، لافتاً إلى أن اللجنة ستنتقي المميزين منها لضمهم لصفوف المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه