مدجّجة بالأسلحة والقنابل المسيلة للدموع.. الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلاباً مناصرين لفلسطين

اقتحمت الشرطة الأمريكية اليوم حرم جامعة كاليفورنيا في ولاية لوس أنجلوس التي تشهد منذ أيام احتجاجات مناصرة لفلسطين، وأطلقت قنابل مسيلة للدموع على الطلاب المعتصمين للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت شبكة “سي إن إن” أن عناصر الشرطة بدؤوا بتفريق الطلاب المعتصمين في حرم جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس من خلال إزالة الحواجز والخيام التي وضعوها في الجامعة، ثم اعتقلوا عدداً منهم، موضحة أن المئات من أفراد الشرطة تجمعوا الليلة الماضية في حرم الجامعة وهم يرتدون خوذات واقية استعداداً لإزالة الخيم وفض الاحتجاجات المؤيدة للشعب الفلسطيني بمواجهة الحرب التي تشنها “إسرائيل” عليه منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
وكانت شرطة نيويورك اقتحمت أمس حرم جامعة كولومبيا واعتقلت العديد من الطلاب المشاركين في اعتصام تشهده منذ أيام احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي، وشكلت جامعة كولومبيا النقطة المحورية للاحتجاجات الطلابية التي امتدت إلى عشرات الكليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، للتعبير عن الرفض للعدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على غزة، والسياسة الأمريكية الداعمة لهذا العدوان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه