التجار يُعرِضون عن مناقصات «سار» بسبب فروقات الأسعار اليومية

قال مدير الشركة العامة لصناعة المنظفات «سار» هشام فريج لـ«تشرين» إن الشركة تعاني من صعوبة تأمين المواد الأولية اللازمة لصناعة المنظفات.
وبيّن فريج أن العقوبات الاقتصادية حالت دون تمكن الشركة من الاستيراد المباشر، الأمر الذي جعلها تعتمد على شراء المواد الأولية من السوق المحلية، وأن آلية عمل شركات القطاع العام تتطلب وقتاً لا يتناسب مع سرعة تبدل الأسعار الحالية, الأمر الذي يجعل تجار السوق يتجنبون التقدم للمناقصات التي يعلنون عنها لأكثر من مرة.
وكشف فريج أن الإنتاج اليومي للشركة حالياً لا يتجاوز 3-4 أطنان بينما كان سابقاً من نوع واحد يصل إلى أكثر من 120 طناً، وأنهم يعملون كورشة ضمن ظروف العمل الحالية، وأن أغلبية إنتاج الشركة يذهب للقطاع العام من (مشافٍ وخدمات طبية وتعليم عال). وأكد أن الشركة تلتزم بالمواصفة السورية تماماً، وأن حملة تعقيم المدارس من (كورونا) التي بلغت 17 ألف مدرسة تمت بمواد الكلور التي أنتجتها الشركة, وبلغت كميتها 132 طناً.
وأضاف: تعمل الشركة في مكان جديد بمساحة محدودة بعدما تم تدمير مقر المعمل، وبيّن فريج أنهم في أقرب فرصة سيعودون إلى مقر الشركة القديم الذي تم تحريره في عام 2017 ريثما تصل الكهرباء, ويتوقع أن الأمر يحتاج نحو شهرين من الآن، وأنهم سيحاولون استثمار ما يمكن استثماره من خطوط الإنتاج الموجودة، لأنهم يعملون على صيانة وترميم ما يمكن صيانته ضمن الإمكانات المتاحة.
وقال فريج: إن عدد العاملين الذين ما زالوا على رأس عملهم في الشركة لا يتجاوز 42 عاملاً، 24 منهم يعملون على خطوط الإنتاج, في حين الملاك العددي للشركة يصل إلى 408 عمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار