لاستثمارهم في أماكن أخرى.. الاحتلال الأمريكي ينقل إرهابيين من «د*اع*ش»

في سياق سيناريو مكرر لوقائع سابقة لقوات الاحتلال الأمريكي واستثمارها لإرهابيين من «دا*ع*ش» لفرض مخططاته على شعوب المنطقة، نقلت هذه القوات بالتعاون مع ميليشيا “ق*س*د” العميلة له العشرات من إره*ابي*ي تنظيم «د*ا*ع*ش» المحتجزين في السجون التي تسيطر عليها الميليشيا في كامب البلغار والشدادي والصور بريف الحسكة الجنوبي إلى سجون أخرى بالريف الشمالي.
وقالت مصادر محلية في المحافظة : إن شاحنات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي مدججة بالسلاح ترافقها سيارات دفع رباعي لميليشيا «ق*س*د» نقلت عدداً من إرهابيي تنظيم «د*ا*ع*ش» كانوا محتجزين لديها في سجون أقامتها الميليشيا في كامب البلغار والشدادي والصور بريف الحسكة الجنوبي إلى سجون أخرى تم تجهيزها لاستقبال مزيد من السجناء في شمال المحافظة.
وأضافت المصادر: قوات الاحتلال اتخذت إجراءات أمنية مشددة وأغلقت الطرق لعدة ساعات أثناء عملية النقل فيما أجبرت ميليشيا «ق*س*د» أهالي حي غويران على الالتزام بمنازلهم لحين الانتهاء من نقل سجناء إلى سجن الثانوية الصناعية.
وبيّنت المصادر أنه بناء على تجارب سابقة فإن الاحتلال الأمريكي وبعد توزيع إرهابيي «د*ا*ع*ش» على هذه السجون يقوم لاحقاً بنقلهم على دفعات إلى أماكن قريبة من قاعدته العسكرية في منطقة التنف عند الحدود مع العراق والأردن بريف حمص الشرقي لتدريبهم مع مجموعات إرهابية أخرى موالية له وتسليحهم تمهيداً لتنفيذ هجمات إرهابية ضد مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمنشآت الحيوية واستهداف الحافلات على الطرق في مناطق مختلفة.
وتعمد واشنطن إلى اختلاق سيناريوهات بخصوص إرهابيي «د*ا*ع*ش» في سورية لتبرير وجودها غير الشرعي في عدة مناطق داخل الأراضي السورية من جهة واستغلالهم في تنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية من جهة ثانية كان آخرها إعلان هروب عدد من إرهابيي «د*ا*ع*ش» من سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة الذي تديره بالتعاون مع ميليشيا «ق*س*د» في العشرين من كانون الثاني الماضي والتي أدت لاحقاً إلى تكثيف التنظيم الإرهابي من اعتداءاته.
وكانت حافلة مبيت عسكرية في بادية تدمر تعرضت لهجوم إرهابي في السادس من الشهر الجاري ما أدى إلى استشهاد 13 عسكرياً وجرح 18 آخرين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه