“الدفاع” الروسية: إخراج 3687 منشأة عسكرية أوكرانية من الخدمة

مع دخول العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا يومها الثامن عشر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إخراج 3687 منشأة عسكرية أوكرانية من الخدمة وتدمير نحو 100 طائرة و 128 مسيّرة.
ووفقاً لوكالة «تاس» الروسية، قال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي: تم أيضاً منذ بدء العملية العسكرية تدمير 1194 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى و 121 نظام إطلاق صواريخ متعدد و443 مدفعاً ميدانياً ومدافع هاون و991 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.
وأضاف كوناشينكوف: وحدات القوات المسلحة الروسية تقدمت لمسافة تصل إلى 14 كيلومتراً في يوم واحد حيث تمت السيطرة على المناطق الجنوبية من مناطق بلاغوداتنوي وفلاديميروفكا وبافلوفكا ونيكولسكوي السكنية.
كما تمكنت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية من السيطرة الكاملة على منطقة بوروفسكوي وتحصنت في المناطق الشمالية من مدينة بوباسنايا وفي سيفيرودونتسك قامت الوحدات بإغلاق الأجزاء الشرقية والجنوبية من المدينة وفق كوناشينكوف.
ويواصل الجيش الروسي تقدمه على محاور عدة في إطار عمليته الخاصة في أوكرانيا الهادفة لحماية سكان دونباس وتحييد أوكرانيا ونزع سلاحها حماية لأمن روسيا القومي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه