50 متسابقاً في البطولة العالمية للذكاء الاصطناعي

خاض 50 متسابقاً من مختلف المحافظات السورية المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي وسط منافسة قوية بمشاركة مئة ألف طفل وشاب من 99 دولة حول العالم .
وقال المهندس مهند العبيد المتطوع والمشرف على تدريب المشاركين لـ« تشرين»: إنها المشاركة السورية الأولى في البطولة، وأثبت المشاركون حضوراً قوياً بموجب المشروعات التي قدموها ضمن فعاليات المسابقة والتي بلغ عددها 50 مشروعاً.
وأضاف العبيد: خضع المشاركون لاختبارات برمجية مسبقة وتم انتقاء 50 مشاركاً من أصل 250 تقدموا لخوض الاختبارات الأولية.
وبيّن العبيد أن أعمار المشاركين تراوحت بين 10 و16 عاماً، وبعد عملية الفرز النهائية خضعوا لمعسكر تدريبي «أون لاين» كمنحة مجانية ودعم متكامل من مؤسسة روبوتا الاجتماعية ومقرها الأردن بالتعاون مع فريق (Electronics Go) الذي يديره مجموعة من الشباب المتطوعين.

وأكد العبيد أنه تم تدريب المتسابقين وإرشادهم «أون لاين» ودعمهم ومتابعتهم في كل مراحل المسابقة وصولاً إلى تقديم المشروعات النهائية .
ومن أبرز المشروعات المقدمة، مشروع (Think Pink) للمُشارِكة روز بيير حبيب – اللاذقية (16 عاماً)، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للكشف المبكر عن أنواع أورام الثدي باستخدام صور الأشعة السينية، إضافة إلى التوعية بهذا النوع من السرطان والكشف المبكر عنه وطرق علاجه وأنواع الفحوصات اللازمة والمناسبة لكل حالة، وأيضاً مشروع (Smart Bus reservation) للمشارك كريستيان بشار كاركينلي – دمشق (11 عاماً) والمشروع هو نظام حجز ذكي للباصات أو القطارات عن طريق الجوال يستخدم لإدارة وتنظيم وأتمتة خدمات النقل العامة وتقليل الازدحام وخاصة في ظل جائحة كورونا بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف إلى الوجه .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!! بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. نشاطات ثقافية وبيئية وترفيهية في متحف درعا الوطني مصارعتنا إلى الأردن للمشاركة في البطولة العربية.. والتحضير غير مثالي