المايسترو عدنان فتح الله: التكريم حافز للعطاء وتحمّل المسؤولية

تقديراً لعطائهما الإبداعي والفكري والفني، منحت وزارة الثقافة منذ أيام جائزة الدولة التشجيعية لعام 2021 للأديب صفوان إبراهيم في مجال الأدب، وللموسيقي عدنان فتح الله في مجال الفنون، بينما حجبت الجائزة في مجال النقد والدراسات والترجمة.
عن أهمية التكريم، قال الموسيقي عدنان فتح الله قائد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية في تصريح خاص لـ”تشرين”: “التكريم خطوة مهمة وجميلة، لأنه يقدر جهود أي فنان خلال سنوات عمره، وهو يعني الكثير لي خاصة أنه جاء من بلدي الحبيب.. أنني سعيد جداً بهذا التكريم وأشكر وزارة الثقافة ووزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح التي تسلط الضوء على المثقفين في البلد وتدعم الحركة الموسيقية.. الجائزة لها قيمة معنوية ومهنية، وهي تشكل حافزاً كبيراً للموسيقيين السوريين ليقدموا أعمالاً تليق باسم سورية.
وتابع فتح الله: “من الناحية المهنية، إن التكريم يحمّلنا مسؤولية كبيرة ومهمة للاستمرار أنا وكل زملائي الأساتذة الموسيقيين الأكاديميين الذين أثبتوا حضورهم في المحافل السورية والعربية من أجل تقديم منتج إبداعي يليق بحضارة سورية وتاريخها الثقافي الممتد عبر آلاف السنين.. الجائزة تعطيني دافعاً كبيراً وطاقة ايجابية لتقديم عصارة جهدي بالتعاون مع زملائي الموسيقيين في خدمة الثقافة والفن السوري، وتقديم أعمال موسيقية لإغناء المكتبة الموسيقية السورية، وترك بصمة فنية واضحة في تاريخ الفن الموسيقي السوري، وأتمنى أن نكون على قدر المسؤولية”.
الجدير بالذكر، أن المايسترو عدنان فتح الله، قائد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا بدمشق، وهو حاصل على إجازة في الموسيقا من المعهد اختصاص عود وماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية من جامعة دمشق كلية التربية ودبلوم في التسوق والسياحة من جامعة “ايديكس” البريطانية، وقد أسس العديد من الفرق الموسيقية المحلية، وله مؤلفات موسيقية ومشاركات منوعة محلية وعربية ودولية، مثل: ملتقى المدارس والمعاهد في دول حوض البحر الأبيض المتوسط الذي نظّمته الايكيوم في اليونان، ومهرجان “سوسة” الجامعي في تونس، وﻣﻬﺮﺟﺎﻥ “ﻓﺎﻏﻨﺮ” ﻓﻲ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ عدة ﺩﻭﺭﺍﺕ، كما عزف في الأوركسترا الوطنية الصينية في الافتتاح الرسمي للألعاب الآسيوية الأولمبية في غوانزو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار