النفط يسجل أعلى مستوياته السعرية في 7 سنوات

صعدت أسعار النفط اليوم في تعاملات نهاية الأسبوع، لتتخطى قيمة العقود الآجلة للنفط برنت حاجز 91 دولاراً للبرميل، ويقفز النفط الخام هو الآخر مقترباً من القيمة نفسها، بدعم من انخفاض المعروض وزيادة الطلب .
وتقول المواقع المختصة إن أسعار النفط بلغت أعلى مستوياتها في سبع سنوات، إذ أدت التوترات الجيو-سياسية وعاصفة شتوية في الولايات المتحدة إلى تأجيج المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.
وذكرت وكالات أن خام برنت ارتفع 1.32 دولار بنسبة 1.5 بالمئة ليصل إلى 92.43  دولاراً للبرميل بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ تشرين الأول 2014 مسجلاً   92.66 دولاراً.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 1.45 دولار بنسبة 1.6 بالمئة إلى 91.72 دولاراً للبرميل بعد أن صعد أيضاً إلى أعلى مستوياته في سبع سنوات عند 91.91 دولاراً.

كما سجلت قيمة العقود الآجلة لشهر آذار القادم ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 0.92% وبمقدار 0.83 نقطة، ليتم التداول عند مستوى 91.10 دولار أمريكي للبرميل، مقارنةً بسعر الافتتاح الذي جاء عند 90.17 دولار أمريكي للبرميل، في حين استهلت تعاملات النفط في جلسة اليوم على فجوة سعرية هابطة، حيث كان سعر الإغلاق بالأمس 90.27 دولاراً أمريكياً للبرميل، ومن المتوقع أن يبلغ سعر النفط الخام أعلى مستوى له اليوم عند 91.18 دولاراً للبرميل، بينما يبلغ أدنى مستوى له عند 90.08 دولاراً للبرميل.
وحسب خبراء فهناك مجموعة من العوامل التي دعمت مكاسب النفط خلال الأسبوع الجاري، ومن أبرزها قرار مواصلة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً خلال آذار القادم، وقد أثرت أيضاً التوترات بين روسيا وأوكرانيا والطقس المتجمد في تكساس مما قد يؤدي إلى تفاقم شح المعروض من الوقود، وقد توقع الكثير من المحللين وصول أسعار برميل النفط إلى 100 دولار خلال الربع الثالث من هذا العام .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ما الأسباب التي تقف خلف فشل كرة شباب الفتوة في العودة للدوري الممتاز؟ (الصناعة) تبني استراتيجية تصنيع متنوعة لزيادة الطاقات الإنتاجية واستثمار المتوافر من الإمكانات.. اتحاد الكاراتيه ينهي دورة المدربين المركزية لدرجة B الحرارة أعلى من معدلاتها وأمطار رعدية متوقعة فوق المنطقة الجنوبية والشمالية الغربية والجبلية من إعلام العدو جنرالان إسرائيليان: اجتياح رفح لن يحقق أهدافه وسيورّط "إسرائيل" مع العالم الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تعلن عن تنظيم مسابقة في البرمجيات فرقة «غروب يوروم» التركية في حضرة اتحاد الكتاب العرب.. مؤتمر صحفي تعريفي قبيل إحياء حفلاتها في سورية اللجنة الاقتصادية تناقش فرض ضميمة على استيراد مادة السكر الأبيض بناءً على طلب من المنتجين المحليين المقداد يبحث مع المديرة الإقليمية لـ«يونيسيف» المشاريع التي تدعمها المنظمة في سورية لتعويض ارتفاع تكاليف المعيشة.. وظائف جانبية لكسب المال من المنزل في عام 2024