اليوم افتتاح منافسات كأس العالم للأندية.. الجزيرة الإماراتي بمواجهة بيري بولينيسيا

يحتضن اليوم استاد محمد بن زايد في الإمارات اللقاء الافتتاحي لكأس العالم للأندية الثامنة عشرة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بين الجزيرة الإماراتي ونظيره بيري بولينيسا من أوقيانوسيا (تاهيتي).
وقد أكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة الإماراتي جاهزية فريقه للقاء بيراي التاهيتي، على استاد محمد بن زايد الخميس، في افتتاح كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها أبوظبي حتى 12 شباط الجاري.
وقال: أتوقع مباراة مثيرة أمام بيراي، وننظر لفريقنا أولاً، ومشاركة الجزيرة والأهلي المصري والهلال السعودي، في مونديال الأندية، أمر جيد للكرة العربية.
وكشف كايزر جاهزية علي مبخوت وخليفة الحمادي للمشاركة مع الجزيرة لافتاً إلى أنه سيرى مدى جاهزية اللاعبين الدوليين في المران الأخير.
وأشار إلى أنه تمت دراسة بيراي بالفيديو، ومعرفة بعض المعلومات ونقاط القوة والضعف لديه، ونحن نتعامل مع مونديال الأندية خطوة بخطوة، ومحظوظون بالتواجد في البطولة للمرة الثانية”.
يذكر أن الجزيرة، سيكون ممثلاً للكرة الإماراتية في المحفل العالمي، والذي يشارك فيه بصفته بطلاً للدوري في الموسم الماضي، وهو الذي يتواجد في المونديال للمرة الثانية في مسيرته.
وسبق أن شارك الجزيرة في نسخة عام 2017 في أبوظبي أيضاً، وحقق وقتها المركز الرابع في مسيرة مشرفة حقق خلالها الفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي، وأوراوا الياباني بنتيجة واحدة (1-0)، قبل أن يخسر بصعوبة أمام ريال مدريد في نصف النهائي (1-2)، ثم يخسر أمام باتشوكا المكسيكي (1-4)، ويكتفي بالمركز الرابع.

بدوره نيا بينيت المدير الفني لفريق بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا، قال: إنهم لم يأتوا إلى أبوظبي لزيارة الإمارات، لكن لتقديم أداء قوي، والسعي لتحقيق الفوز في كأس العالم للأندية.
وشدد بينيت على تساوي حظوظه مع الجزيرة الإماراتي، لافتاً إلى أن التواجد في بطولة كبيرة مثل كأس العالم للأندية شرف كبير لنا.
أخيراً يشار إلى أن الفائز من لقاء اليوم سيواجه الهلال السعودي يوم الأحد القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية