لا تضحكوا..!

عتلت ( كالوناً) فارغاً واتجهت إلى سادكوب ( متسلحاً) بعلاقتي الطيبة مع مدير الفرع في طرطوس و بعشرة آلاف ليرة في جيبي حسبتها تكفي ثمناً للكالون وهو يحتوي عشرين ليتراً.
فقد أتت العاصفة التي ضربت البلاد مؤخراً على حصتي من الحكومة ولأنها ( حنونة ) فقد استشعرت الخطر الذي قد يحيق بمواطنيها لذلك قررت وفي سرعة البرق منح عطلة لمدة أسبوع وحاولت إعطاء الكثير من الكهرباء، لكن الوضع حال دون تطبيق قرارات الحكومة، فقررت أيضاً إعطاء 50 ليتراً كدفعة ثانية من مازوت التدفئة.
المهم لم يقصر صديقنا في إعطاء التعليمات للموظفين ( ليغدقوا ) 20 ليتراً في الكالون .. وعندما أعطيت الموظف عشرة آلاف ليرة ثمناً للكمية ، ضحك حتى بانت أنيابه قائلاً: كلك مفهومية سعر الليتر 1700 ليرة ، أي إن سعر هذه الكمية هو 34 ألف ليرة، وبعد مقارنة سريعة بين لسعات البرد لي ولعائلتي وبعد ( تمحيص ) سريع لوضع الكهرباء الذي لا يبشر بالخير، خاصة بعد حالة ( نتر ) كبيرة تجاوزت فيها شدة الكهرباء 220 فولت أخرجت ( الدفاية ) الوحيدة في منزلي نهائياً من الخدمة… وجدت نفسي أسرع إلى استدانة بقية المبلغ من صديق كان موجوداً بالصدفة في نفس المكان وسلمته إلى الموظف حتى لا يعتقد أنني غيرت رأيي ويحجب الكمية عني.
عتلت مرة أخرى الكالون محشواً بالمازوت، مع ابتسامة عريضة حاولت أن أعبر من خلالها لعائلتي، أن لا خوف من البرد طالما أن الليتر ( تبع ) 1700 ممكن الحصول عليه حتى يحين و( تحن ) البطاقة بالخمسين ليتراً الأخرى، وبلا منية الكهرباء و قواطعها الترددية.
وعلى ذكر القاطع، غابت الكهرباء عن الحي الذي أقطن به يوماً كاملاً كانت حصتنا فيه ساعتين بعيون الشيطان. وسبب هذا الغياب أن القاطع في المحولة المغذية كان ( نازل ) حسب جماعة الكهرباء، ولم يعرفوا أين العطل إلا بعد جهد جهيد .. أما المضحك .. إنهم قاموا بتعويض التغذية .. لكن لحي آخر .. لا تضحكوا.. أي؟!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر