3 أندية فقط تشارك في الدوري السوري للركبي

انطلاق منافسات الدوري السوري للركبي للموسم الجديد بمشاركة 3 أندية وهي: زنوبيا وفريق الجامعة العربية الدولية الخاصة وفريق الجامعة الخاصة للعلوم والتكنولوجيا.
وقال أمين سر اللجنة العليا للركبي محمد جركو في تصريح لـ”تشرين”: إن اقتصار الدوري على ثلاثة فرق يعود لاشتراط الاتحاد الدولي للركبي على لاعبي الفرق المشاركة أن يكون لديهم خبرة لا تقل عن عام واحد، بالإضافة إلى قواعد السلامة الجديدة المتبعة على الصعيد الصحي.
وأوضح جركو أنه كان من المقرر أن تشارك في نسخة هذا العام التي تضم 15 لاعباً في كل فريق، أندية السويداء والوثبة والجزيرة والجيش إلا أن قوانين الاتحاد الدولي الجديدة حالت دون ذلك.
ولفت جركو إلى أن الدوري سيقام على مرحلتين ذهاباً وإياباً بعدد إجمالي من المباريات يصل إلى 6 مباريات، مشيراً إلى أنها النسخة الثالثة من بطولة الدوري المحلي للركبي بعد أعوام 2018 و2019، قبل أن تتوقف البطولة في العام الفائت بسب جائحة كورونا.
وعدّ جركو أن المستوى الفني للدوري في تحسن تدريجي إلا أن ما يعترض تطور اللعبة هو عدم وجود ملعب مخصص لهذه الرياضة وغياب النقل التلفزيوني الذي لا يساعد على انتشارها جماهيرياً.
وعن أبرز الاستحقاقات المقبلة قال جركو: من المقرر مشاركة المنتخب الوطني للرجال في بطولة العرب بتونس في شهر شباط المقبل ويسبقها معسكر في تونس أيضاً لمدة أسبوعين تحضيراً للبطولة، بالإضافة للمشاركة في تصفيات كأس العالم في شهر آذار المقبل، ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الجزائر الصيف المقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار