منتخب الجزائر يتوج بلقب كأس العرب

حقق المنتخب الجزائري لقب بطولة كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر، بعد فوز على نظيره المنتخب التونسي في نهائي البطولة بهدفين دون رد مساء اليوم السبت في ملعب البيت المونديالي أمام جمهور كبير ملأ المدرجات.

وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين بعد 90 دقيقة قوية بينهما وعديد الفرص التي أتيحت لكن من دون ترجمتها إلى أهداف.

لتمتد المباراة لشوطين إضافيين والتي تمكن من خلالها المنتخب الجزائري من إحراز الهدف الأول  بأقدام أمير سعيود في الدقيقة 99، بينما أطلق ياسين براهيمي رصاصة الرحمة للمنتخب الجزائري في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني الإضافي بعدما انفرد بالمرمى وحيداً بعد هجمة لتونس عند مرمى رايس مبولحي الذي كان نجم اللقاء.

وبهذا اللقب يكون المنتخب الجزائري بطلاً لكأس العرب للمرة الأولى في تاريخه.

يشار إلى أن مشوار أسود الصحراء في هذه البطولة بدأ بالفوز على السودان بخماسية بيضاء وعلى لبنان بثنائية وتعادل مع مصر بهدف لمثله، وفي الدور ربع النهائي فاز على المغرب بركلات الحظ الترجيحية ب5\3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2\2 ، وتجاوز في نصف النهائي العنابي القطري مستضيف البطولة بهدفين مقابل هدف واحد، مع العلم بأن لاعبه يوسف بلايلي سجل أجمل هدف بالبطولة في مرمى المغرب من تسديدة من منتصف الملعب مستغلاً تقدم حارس المرمى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار