شادي الأنصاري موهبة في الريشة الطائرة قادمة بقوة

شهدت بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة تحت 15 و17 عاماً التي اختتمت منافساتها في البحرين مؤخراً ظهور عدد من الخامات الواعدة في صفوف منتخبنا الوطني، وفي مقدمتهم شادي الأنصاري الذي نجح في تحقيق ميداليتين برونزيتين على مستوى الفردي وزوجي الذكور في أول مشاركة له على الصعيد الخارجي.
وفي لقاء مع «تشرين» قال الأنصاري البالغ من العمر 12 سنة إنه يحرص على المواظبة على التمرين بمعدل 3 مرات أسبوعياً تحت إشراف المدرب أحمد السواس، لافتاً إلى أهمية تنظيم الوقت للتوفيق بين الرياضة والدراسة.
وعن مسيرته الرياضية قال: بدأت مسيرتي الرياضية مع نادي الوثبة عام 2017 وبعدها بعامين خضت أولى مشاركاتي في بطولات الجمهورية وحققت المركز الخامس، ونجحت بعدها في الفوز ببطولة الجمهورية عامي 2020 و2021 في فئة تحت 13 سنة، كما أحرزت المركز الثاني على مستوى الجمهورية في فئة تحت 15 سنة، والمركز الثاني في فئة تحت 17 سنة.
وعن سبب اختياره للعبة الريشة الطائرة قال: اخترت هذه الرياضة لأنها لعبة فردية تتميز بالاعتماد على النفس وهذا ما يميزها عن الرياضات الأخرى، كما أنها تتطلب تركيزاً عالياً وسرعة بديهة.
وحول العوائق التي تواجه تطور الريشة الطائرة قال: تعاني الريشة الطائرة كغيرها من الألعاب الفردية من غياب الاهتمام الإعلامي الذي يذهب بمجمله إلى الألعاب الجماعية، إضافة إلى أن اللعبة تتطلب الاحتكاك الدائم وإقامة العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، كما ينقص هذه اللعبة الدعم المالي للأندية الممارسة للريشة الطائرة.
وأضاف: إننا نفتقد حالياً الصالات المناسبة لممارسة الريشة الطائرة، فضلاً عن نقص التجهيزات.
وفي نهاية حديثه أعرب الأنصاري عن سعادته بتحقيق إنجاز لسورية في أول مشاركة خارجية له، مشدداً على أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ساعدته في اكتساب الخبرة الضرورية للمشاركات القادمة، آملاً بالاستمرار في حصد الإنجازات في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار