السعودية تلتقي اليمن في نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين

يلتقي المنتخبان السعودي واليمني في نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين بكرة القدم تحت 17 عاماً في السادسة إلا ربعاً بتوقيت دمشق على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية.
وكان المنتخب السعودي قد بلغ المباراة النهائية بفوزه في نصف النهائي على المنتخب الإماراتي بثلاثية نظيفة، بينما تجاوز المنتخب اليمني نظيره السوري بصعوبة 2-1.
ويعد وصول الفريقين إلى المباراة النهائية منطقياً قياساً على ما قدمه الفريقان في البطولة، فبعد بداية صعبة للمنتخب السعودي أمام لبنان وفوزه 2-1، تمكن من الضرب بقوة في لقائه الثاني أمام العراق 3-0، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها أمام الإمارات.
من جانبه كشف المنتخب اليمني عن نياته بالفوز في البطولة منذ البداية بعد فوز على الأردن 3-1، قبل أن يكتسح البحرين بخماسية نظيفة، إلا أنه وجد صعوبة بالغة في نصف النهائي بحسم اللقاء أمام المنتخب السوري 2-1، علماً أن هدف الفوز جاء في الدقائق الأخيرة.
وتعد كفة المنتخب السعودي راجحة للفوز في اللقاء نظراً لعاملي الأرض والجمهور، إضافة إلى المشكلات الدفاعية الكبيرة التي وقع بها دفاع المنتخب اليمني في لقاء سورية.
يشار إلى أن هذه النسخة هي الثامنة من بطولة غرب آسيا للناشئين، إذ سبق للمنتخب العراقي الفوز بالبطولة في مناسبتين، وكذلك المنتخب الإيراني، بينما توجت منتخبات السعودية واليابان وسورية بالبطولة مرة واحدة.
يذكر أن النسخة السابعة التي أقيمت في الأردن عام 2019، توج بلقبها المنتخب السعودي، وحلّ المنتخب الأردني ثانياً، بينما جاء منتخب سورية في المركز الثالث.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار