شحنة مساعدات إنسانية من بيلاروس للشعب السوري

تم صباح اليوم السبت في مرفأ اللاذقية تسليم شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية بيلاروس للشعب السوري وتضمنت مستحضرات طبية ومولدات كهربائية ومواد غذائية.

سفير جمهورية بيلاروس في سورية يوري سلوكا قال في تصريح صحفي لـ”تشرين”: هذه المساعدات رمزية وهي دعم بسيط للشعب السوري الذي عانى من حرب إرهابية مستمرة منذ 11 عاماً، مشيراً إلى أن المساعدات تحتوي على محولات كهربائية- أدوية- ومواد غذائية، وهي مهمة جداً لحياة الشعب السوري لاسيما أنه يوجد نقص بمحولات الكهرباء في سورية، بالإضافة للدواء.

وأضاف سلوكا: تحرص الحكومة في بيلاروس من خلال حملات المساعدات الإنسانية التي تقدمها تباعاً، أن تحتوي على أصناف من الأدوية التي تصنّع في بلادنا وهي عالية الجودة. مجدداً وقوف بلاده إلى جانب الشعب السوري حتى النصر النهائي على الإرهاب، والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها.

من جهته، أشار معاون وزير الإدارة المحلية المهندس معتز قطان أن هذه المساعدات الإنسانية من جمهورية بيلاروس ليست الأولى، وسيتم توزيعها من خلال اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة اللاذقية وفق الاحتياجات التي تقررها اللجنة.

أضاف قطان: نتطلع للمزيد من التعاون مع بيلاروس، لاسيما وأن هناك كلاماً طيباً قد سمعناه من السفير البيلاوسي بأن هناك مساعي جديدة للمساعدة في إعادة الإعمار في سورية.

بدوره، قال مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف لـ(تشرين): هذه الأدوية المقدمة من بيلاروس جاءت بالوقت المناسب في ظل الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية، مشيراً إلى تنوع الأدوية بين وريدية وفموية ومفاصل وهي عبارة عن مسكنات للآلام، بالإضافة لأدوية التهاب وتحسس وأدوية خاصة بالحروق.

وأكد مخلوف أنه سيتم تقديم هذه الأدوية للمشافي والمراكز الصحية بحسب توصيات وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار