بدء توزيع الدفعة الثانية للمتضررين من الحرائق في اللاذقية

بدأت مديرية زراعة محافظة اللاذقية اليوم بصرف تعويضات الدفعة الثانية للمزارعين المتضررين من الحرائق التي شهدتها المحافظة العام الماضي.
وأكد معاون مدير زراعة اللاذقية المهندس نواف شحادة لـ«تشرين» أنه تم اليوم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من التعويضات للمتضررين بالحرائق خلال الفترة من ٩- ١٠ تشرين الأول من عام ٢٠٢٠، بالتوازي مع المناطق الأربع (اللاذقية – الحفة- القرداحة- جبلة)، مبيناً أن هذه التعويضات تتم لإعادة استثمار أراضي المتضررين والبدء بالإنتاج من جديد.
وبيّن شحادة أن الدفعة الثانية من التعويضات تقدر بنحو ٦.406 مليارات ليرة، وتشكل هذه المبالغ نسبة ٢٥% من مستحقات المتضررين، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى التي تم تسليمها العام الماضي بلغت نحو 12.766 مليار ليرة بنسبة ٥٠%.
وأوضح شحادة أن المقرات التي سيتم التوزيع فيها هي الوحدات الإرشادية التابعة للمديرية أو في أي مقر تابع للجهات العامة، لافتاً إلى أن المحافظة أوعزت إلى مديري المناطق الأربع بتقديم الدعم من خلال المؤازرة الشرطية أثناء استلام المبالغ المالية من المصارف الزراعية ومرافقة اللجان المالية التي تم تشكيلها من المديرية إلى مكان تسليم المبالغ المالية، وذلك بهدف حماية المتضررين من السرقة وتقديم الدعم لهم.
كما أكد أنه تم الإيعاز إلى مديري المصارف الزراعية بتسهيل عمل اللجان وتسليمهم المبالغ المالية من دون أي عرقلة، مبيناً أنه سيتم تسليم التعويضات لصاحب العلاقة حصراً أو بموجب وكالة قانونية مصدقة حيث تم وضع ضوابط حازمة تضمن حق المعتمد المالي والمزارع المتضرر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار