أوليانوف: وضع الاتفاق النووي الحالي مع إيران هو نتيجة سياسات ترامب

أكد مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن الوضع الحالي في الاتفاق النووي هو نتيجة سياسة “الضغط الأقصى” التي انتهجها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ضد إيران.

جاء ذلك رداً على تغريدة نشرها ريتشارد غولدبرغ، عضو المؤسسة الأميركية لما يسمى الدفاع عن الديمقراطيات، أمس انتقد غولدبيرغ من خلالها إيران بسبب محادثات فيينا بشأن إحياء الاتفاق النووي، وكتب دون ذكر نقض أميركا لتعهداتها.

ورد أوليانوف في تغريدة على تويتر: هناك بالتأكيد جانب واحد واضح لا يندرج في فئة الدعاية وهو حقيقة أن كل المشاكل هي نتيجة لسياسة الضغط القصوى للإدارة الأميركية السابقة، يرجى قراءة التقارير الفصلية للوكالة الدولية للطاقة الذرية واحداً تلو الآخر من عام 2016 إلى عام 2021.

وعلى الرغم من اعتراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتزام إيران بجميع تعهداتها، انسحبت الحكومة الأميركية من جانب واحد من الاتفاقية في أيار 2018 ، ومنذ ذلك الحين اتبعت سياسة “الضغط الأقصى” ضد طهران على أمل إجبارها على القبول بشروط واشنطن.

“العالم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي