انطلاق المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الإسلامية في طهران

انطلقت في إيران اليوم أعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الإسلامية في العاصمة طهران مع مراعاة الإجراءات الصحية.

وقدم أمين المجمع العالمي للتقارب بين المذاهب الإسلامية حميد شهرياري تقريراً عن تفاصيل المؤتمر في حفل افتتاح عقد صباح اليوم  في مقر رئاسة الجمهورية في طهران.

ويبحث المؤتمر لهذا العام أهم التحديات التي تواجه العالم الإسلامي، وأهم العوامل التي تهدد السلام العالمي وتدور  محاور المؤتمر حول: الحرب والسلام العادل– الأخوة الإسلامية ومكافحة الإرهاب، الحرية الفكرية الدينية، الاجتهاد ومواجهة التشدد والتكفير، الاحترام المتقابل بين المذاهب الإسلامية، إلى جانب محاور أخرى.

ويستهدف المؤتمر خلق الوحدة والتضامن بين المسلمين وتبادل الأفكار بين العلماء والباحثين من أجل تقريب وجهات نظرهم العلمية والثقافية.

ويقام المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية من ۱۹ إلى 22 الشهر الحالي، وقد أرسلت إلى المؤتمر 514 مقالة من النخب العلمية والسياسية والثقافية وأساتذة الجامعة والنشطاء الاجتماعيين والإعلاميين من إيران و52 دولة من سائر دول العالم، وبسبب جائحة كورونا ستلقى 360 كلمة من مجموع الكلمات على شكل افتراضي.

“العالم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي