الاحتلال يواصل انتهاكاته ويشن حمله اعتقالات بالضفة 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 فلسطينياً من الضفة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فلسطينيين من مدينة بيت ساحور.

ومن رام الله، اعتقل شاب، لا يزال مجهول الهوية، من حي الطيرة، ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة فلسطينيين من مخيم العروب، كما اعتقلت من نابلس، ثلاثة آخرين من حي المخفية.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد غرب المدينة، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخلها الرئيسي.

وأفاد رئيس بلدية يعبد، سامر أبو بكر، بأن جنود الاحتلال نصبوا حاجزاً عسكرياً على مدخل البلدة الشرقي الرئيسي، وداهموا الحي الغربي وشنوا حملة تفتيش بحثاً عن كاميرات مراقبة، في حين أخبر جنود الاحتلال الأهالي أنهم سيستمرون بمعاقبتهم وإغلاق البلدة، بذريعة أن الشبان يلقون الحجارة على دورياتهم.

بالتوازي مع ذلك، واصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث قامت قواته، في الساعات الأولى من فجر اليوم، بهدم منشآت تجارية ومحطة وقود قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال شرعت بهدم نحو 30 منشأة بعد إغلاق المنطقة، منها محل للخضار يعود لعائلة جابر، ومحطة وقود ومغسل سيارات، الأمر الذي تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتتزامن أعمال الهدم مع إعلان الاحتلال عن توسعة في حاجز قلنديا، وفتح نفق يربط شارعي 60 و443 الاستيطانيين بنفق شرع الاحتلال بحفره.

من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون صهاينة، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى،  بحماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عدداً من المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الجزء الشرقي منه.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار