جمعيات تونسية: “النهضة” تحرض للتدخل في الشؤون الداخلية

دانت 22 جمعية تونسية في بيان مشترك، استمرار “تحريض حركة النهضة لدول أجنبية على التدخل في الشؤون التونسية وتصاعد الاعتداءات على الصحفيين”.

وقالت الجمعيات  في بيانها المشترك: “تدين الجمعيات التونسية الموقعة أدناه –بكل شدة – تمادي عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية، أثناء تظاهرة في العاصمة الفرنسية في 9 تشرين الثاني الجاري، في تحريض دول أجنبية على التدخل في شؤون تونس وانتهاك سيادتها، بسبب إجراءات الرئيس قيس سعيد الأخيرة.

ويجدر التذكير في هذا الصدد بالحملات المتواصلة التي قامت، ولازالت تقوم بها، حركة “النهضة” وحلفاؤها لتضليل وتأليب الرأي العام العالمي، وخاصة الكونغرس والإدارة الأمريكية ضد تونس.

وأضاف البيان: “تحذر الجمعيات  من خطورة هذا التحريض، وتعتبره وصمة عار على جبين هؤلاء السياسيين الذين شارك عدد منهم في الحكم منذ نهاية 2011، مشاركة اتسمت بإعلاء مصالحهم الحزبية والشخصية، وتدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وانتشار الفساد، وتقسيم التونسيين، بشكل لم يسبق له مثيل منذ الاستقلال.

وأكدت الجمعيات في بيانها أنها “تدين الاعتداءات الشنيعة على عدد من الصحفيين، والتهديدات الجسيمة لسلامتهم، التي ارتكبها وتفوه بها –على مرأى ومسمع من نواب مجمدين تابعين لحركة النهضة وحلفائها- مشاركون في التظاهرة المناهضة للرئيس سعيد والمنددة بتعليق العمل بأبواب من الدستور، التي نظمت في 10 تشرين الثاني بشارع بورقيبة بالعاصمة”.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار