موسكو: نرفض المزاعم الأمريكية حول توريد الغاز كسلاح

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا ترفض الاتهامات الأمريكية التي تزعم استخدامها توريد الغاز كسلاح.

وقال ريابكوف في مقابلة مع قناة “بي بي سي” البريطانية: كنا وسنظل أكثر مورد موثوق وآمن للموارد الطبيعية.. ندعو زملاءنا الأوروبيين، بما في ذلك جيراننا، تقبَل هذه الحقيقة، وهي أننا نثمِن أمن الطاقة في القارة، ونرغب في التعاون معهم، مع الاتحاد الأوروبي، من أجل عدم السماح بارتفاع الأسعار.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن بلاده تزود أوروبا وكذلك بريطانيا، بكميات الغاز التي تطلبها وفقاً للعقود.

وأضاف بيسكوف: روسيا لا تضع قيوداً على شيء.. روسيا تبيع كمية الغاز المتعاقد على شرائها، متابعاً: إذا قام الأوروبيون، بما في ذلك بريطانيا، بالتعاقد على كمية أكبر من الغاز فسيتم إمدادهم بها.. أم أن بريطانيا تريد من روسيا إرسال كمية غير محدودة من الغاز بالمجان؟ يجب عليهم توضيح هذا الأمر.

يُشار إلى أن المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع:  إنها لا تستبعد احتمال أن تكون أوروبا قدمت عدداً غير كاف من الطلبات لشراء الغاز الروسي، مع امتثال موسكو لجميع التزاماتها.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية