12 منشأة فلسطينية هدمها الاحتلال في أيلول

‏أصدر مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية في الأراضي الفلسطينية، “شمس”، تقريره الشهري عن شهر أيلول 2021 حول عمليات الهدم والمصادرة والاستيلاء والإخطارات من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ضد منشآت الفلسطينيين مركزاً على السكنية منها.

واستند التقرير الرصدي على منهجية تقوم على الرصد الميداني من طاقم وباحثي مركز “شمس”، والذين قاموا برصد وحصر الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنشآت الفلسطينية خلال الفترة 1/9/2021- 30/9/2021 في كافة محافظات الضفة الغربية.

وخلال شهر أيلول 2021، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي (12) منشأة يملكها فلسطينيون، بالهدم ، في حين أجبرت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين على هدم منشآتهم ذاتياً تحت طائلة التهديد وذلك من أصل (12) منشأة .

وقد ركز المؤشر الأول على توزيع المنشآت التي تم استهدافها بالهدم وفقاً لنوعها، والتي شملت هذا الشهر: مساكن بيوت (9) منشأة، غرفاً سكنية (2) منشآت، وبئراً لجمع المياه.

في حين ركز المؤشر الثاني على توزيع المنشآت التي تم هدمها وفقاً لمناطقية الاستهداف فقد كانت ذروة الاستهداف في محافظة القدس (6) منشآت، تليها محافظة نابلس (4) منشآت، ومن ثم محافظة بيت لحم (2) منشأة.

أما بالنظر إلى الحجج التي تستخدمها “إسرائيل” في محاولتها شرعنة الجريمة، يشير تقرير “شمس” إلى أن عمليات هدم المنشآت من قوات الاحتلال والمنشآت التي تم هدمها ذاتياً من أصحابها تحت الإجبار، جميعها كانت بحجة البناء من دون ترخيص في مناطق (C) والبالغ عددها (12) منشأة.

واستعرض المؤشر الأخير عمليات الهدم الذاتي والإمعان في القهر بإجبار الفلسطينيين على هدم منشآتهم بأنفسهم وفي مقدمتها منازلهم تحت طائلة التهديد بالغرامات الباهظة، وكانت جميعها هدمت بحجة عدم الترخيص.

“شبكة فلسطين الإخبارية”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار