ورشة عن مكافحة “الإيدز” في السويداء

افتتحت مديرية صحة السويداء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل بعنوان: أصحاب القرار في مجال مكافحة الإيدز، والتي تركزت على عرض الأنظمة والقوانين الخاصة بالمرض وإمكانية تطويرها بما يضمن احتواء المرض والوصول إلى المصابين بطرق مناسبة تحميهم وتحمي المجتمع.
وأوضح الدكتور طارق الجمال مدير صحة السويداء أن الهدف من هذا الاجتماع هو تعزيز دور أصحاب القرار من أجل تقليل العوائق أمام الأشخاص المصابين وتوسيع خدمات الوقاية والاختبار والعلاج والحد من الوصمة والتميّز .
كما تحدث عن ظاهرة وصمة العار التي ترافق المصابين وأهمية تجاوزها من خلال توعية المجتمع إلى طرق العدوى والاقتناع بأن المريض يمكن أن يمارس حياته بشكل طبيعي مع الانتباه إلى الإجراءات الوقائية.
بدوره محافظ السويداء المهندس همام دبيات أكد على دور القطاع الصحي ومايقدمه من خدمات كبيرة، مشيراً إلى أهمية هذا الاجتماع في احتضان أصحاب القرار للمساهمة في الحد من انتشار مرض الإيدز، ومتابعة البرامج الصحية والنفسية والاجتماعية التي ترافق المريض من خلال المراكز المتخصصة التي أعدتها الصحة مؤكداً على أهمية الفحوصات التي تجرى للأشخاص بما يضمن عدم انتشار المرض.
وتضمنت الورشة عدة محاور قدمها عمر أبو النعاج من مديرية الأمراض السارية والمزمنة_ وزارة الصحة، والدكتور إميل هنيدي رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة ورئيس البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في مديرية صحة السويداء، حيث تم تقديم عرض للواقع الحالي لمرض الإيدز في سورية عامة والسويداء خاصة، والتشريعات والقوانين، إضافة إلى سياسات البرنامج الوطني لمكافحة “الإيدز”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة