موسكو: ندعو إلى استئناف مفاوضات فيينا في أقرب وقت

رحب سفير ومندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في العاصمة النمساوية فيينا بنتائج زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي، إلى طهران.
وكتب أوليانوف في “تغريدة” على “تويتر”، رداً على “تغريدة” نائب منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي انريكي مورا، حول ضرورة استئناف محادثات فيينا على وجه السرعة يقول: يسعدني أن أشير إلى أن روسيا والاتحاد الأوروبي يتفقان على هذه القضايا، ونحن نرحب بنتائج زيارة السيد غروسي لطهران، كما ندعو إلى استئناف مفاوضات فيينا في أقرب وقت ممكن لإحياء الاتفاق النووي.
وفي وقت سابق، أعلن مورا في “تغريدة” له على “تويتر”، ترحيبه بالاتفاق بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكتب: هذه خطوة إيجابية لاستمرار الاطلاع حول البرنامج النووي الإيراني، ويفسح المجال للدبلوماسية.
وتوصلت إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اتفاق يقضي بالسماح بتركيب الوكالة بطاقات ذاكرة جديدة في كاميرات المراقبة في المواقع النووية.
وبُعيد الاتفاق، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي خلال زيارته لطهران: اتفاق الوكالة مع إيران ليس طويل الأمد ولا يمكن تحديد مدته، لكنه يهدف لإفساح المجال أمام الجهود الدبلوماسية.
وعقب عودته من طهران، أشار غروسي في مؤتمر صحفي عقده في فيينا إلى أنه ليست هناك حاجة لإصدار قرار ضد ايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
“العالم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار