تدهور الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين  في سجون الاحتلال

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الاثنين، بأن الأسير علاء الأعرج (34) عاماً من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، والمضرب عن الطعام لليوم (23) على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري يعاني من ضعف عام في جسده ولا يستطيع الوقوف، وقد خسر من وزنه ما يقارب (30 كغ).

وأضافت الهيئة: الأسير الأعرج، يرفض تناول أي شيء بما في ذلك الأدوية، ويقبع حالياً في مركز توقيف الجلمة منذ (10) أيام وهو بحاجة ماسة إلى نقله للمستشفى، علماً أنه معتقل منذ 30/6.

في حين حذرت هيئة شؤون الأسرى أيضاً، من تفاقم الحالة الصحية للأسير الفتى ياسين عماد شبيطة 19 عاماً من قرية عزون قضاء قلقيلية، والذي يعاني من مشاكل بالأعصاب والقلب من دون تقديم العلاج اللازم له.

وبينت الهيئة، أن الأسير المعتقل بتاريخ 6/1/2020، يعاني من شبه شلل في قدمه اليسرى ويده اليسرى منذ قرابة شهرين، كما تظهر علامات الانتفاخ واللون الداكن على يده اليسرى ولا يستطيع تحريكها بتاتاً.

وأضافت: الأسير يعاني أيضاً من وخزات بالقلب ووضعه الصحي يتفاقم منذ نحو شهرين من دون تقديم أي رعاية صحية له أو تشخيص طبي يقف على حقيقة تدهور حالته الصحية، علماً أنه لم يكن يعاني من أي أمراض قبل الاعتقال.

“شبكة فلسطين الإخبارية”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار