رش 19 ألف منزل لمكافحة اللايشمانيا في ريف دير الزور

أكد الدكتور بشار الشعيبي مدير صحة دير الزور أن المرحلة الأولى من حملة الرش المنزلي بالمبيدات لمكافحة اللايشمانيا انتهت، وحققت نتائج جيدة، حيث بدأت الحملة بتاريخ العشرين من شهر حزيران، وانتهت في الثاني عشر من شهر تموز، وهي فترة جيدة لتزامنها مع ذروة نشاط ذبابة الرمل.
من جانبها أكدت الدكتورة ميسون الحاج رئيس برنامج اللايشمانيا في مديرية صحة دير الزور أنه تم تنفيذ دورتين تدريبيتين للعناصر المشاركة في هذه المرحلة، حيث ركزت الحملة على القرى والبلدات العالية الخطورة بإصابات اللايشمانيا وهي ( السويعية وحويجة صحين وصالحية البوكمال وتشرين وصبيخان وسويدان شامية، إضافة إلى تجمعات من الميادين ).
وأضافت: واجهتنا صعوبات عدة، ولكن بالإرادة نصنع المستحيل، وكان للتعاون مع المجتمع المحلي دور كبير في نجاح العمل، والحملة تأتي استكمالاً لبرنامج لنتائج العلاج والتراجع الكبير في الإصابة.
وأشارت الحاج إلى أن عدد المنازل التي تم رشها وصل إلى 19131 منزلاً، بينما عدد المنازل التي لم ترش 313 منزلاً، وذلك لأسباب عدة أهمها وجود إصابات قلبية تنفسية، وسوف يكون منتصف آب القادم موعداً لحملة الرش الثانية، وفي هذه المرحلة يتم توزيع ناموسيات مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار