ميركل: على الاتحاد الأوروبي إجراء مناقشات مع موسكو مباشرة

أكدت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل أنه من الأفضل مناقشة العلاقات الروسية مع موسكو مباشرة بدلاً من مناقشتها بين أعضاء الاتحاد الأوروبي فقط.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن ميركل قولها عبر الفيديو أمام الجمعية البرلمانية الفرنسية الألمانية: “في مثل هذه القمة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا أنه من الضروري مناقشة جميع القضايا التي تهمنا والتي نريد أن نتعاون في بحثها” وأعربت عن قناعتها بأنه “إذا التزم الاتحاد الأوروبي بموقف موحد أثناء حديث العمل المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فإنه سيكون قادراً على البحث في العديد من القضايا سواء كانت تلك التي تتعلق ببيلاروس أو أوكرانيا وعملية مينسك إضافة إلى قضايا استراتيجية مثل الحد من التسلح والسلام والأمن الدوليين والتوصل إلى حلول مشتركة حولها معه”.

وشددت ميركل على ضرورة إجراء مناقشات حول هذه القضايا مع الرئيس الروسي بدلاً من مناقشتها بين أعضاء الاتحاد الأوروبي وحده.

واعتبرت ميركل أن “التزام الصمت لن يؤدي إلى حلول، وحددنا الموضوعات التي نريد مناقشتها مع موسكو وأصدرنا تعليمات للعمل في أي شكل وأي ظروف يمكن أن تجري المفاوضات وهذا يعتبر خطوة إلى الأمام”.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع «إسرائيل» تدخل على الخط وتخلخل العلاقات بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا افتتاح ممر ترنبة أمام طلاب إدلب الراغبين بالتقدم لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة افتقاد مشفى صلخد لطبيب اختصاص أبقى جهاز التنظير "السفلي" دون أي فائدة علاجية مركز الإغاثة والتنمية يتصدر مشهد الدوري الممتاز بالكاراتيه الوحدة يستقبل الجلاء في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة للمحترفين