إنجاز مشاريع خدمية في المليحة ويلدا بريف دمشق

مشاريع خدمية أنجزت في مدينة المليحة وبلدة يلدا بعد تحريرهما من الإرهاب بدعم من المجتمع الأهلي شملت تأهيل وصيانة طرق وشبكات المياه والصرف الصحي وبعض المحولات الكهربائية والمدارس.

رئيس مجلس مدينة المليحة المهندس عمر عسعس بين في تصريح لمندوبة «سانا» أن العمل مع المجتمع الأهلي وبعض المنظمات الدولية أثمر تأهيل وإصلاح 80 بالمئة من شبكة الصرف الصحي في المدينة وإصلاح الريكارات وتركيب أغطية حديثة للقسم المتبقي من الشبكة بقيمة 25 مليون ليرة سورية.

وأشار عسعس إلى تأهيل شبكة المياه بالكامل وتركيب تسع مضخات على مجموعة من الآبار وباتت جاهزة للضخ على الشبكة إلا أن وضع الكهرباء الحالي أثر في وصول المياه للسكان البالغ عددهم نحو 40 ألف نسمة حيث عادوا وأهلوا منازلهم، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تركيب ألواح تعمل على الطاقة الشمسية لإحدى الآبار لتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية وهناك مشاريع مماثلة قادمة ستنفذ بالتعاون مع المجتمع الأهلي.

وأكد عسعس أنه تم تأهيل حتى الآن 7 مدارس من أصل 12 مدرسة تستوعب 3000 طالب وطالبة خمس مدارس منها أهلت من قبل بعض المنظمات الدولية و2 من قبل المجتمع الأهلي، لافتاً إلى أن المدارس المتبقية سيتم العمل على تأهيلها خلال الفترة القادمة.

وبين عسعس أنه تم تركيب 15 محولة كهربائية في أحياء المليحة 6 منها أعيد تأهيلها وصيانتها من قبل المجتمع الأهلي وتوجد اثنتان قيد الإصلاح، مشيراً إلى أن هناك مشروعين لصيانة وتزفيت شوارع المليحة الرئيسة والفرعية قيد الإعلان حالياً بقيمة 50 مليون ليرة.

وفي بلدة يلدا لفت رئيس المجلس البلدي محمد حامد في تصريح مماثل إلى أنه تم إنجاز مشروع إنارة لجميع الشوارع الرئيسة في البلدة بتكلفة 15 مليون ليرة وتأهيل منصف شارع البلدة الرئيسي ودوار الباسل مشيراً إلى المباشرة بتنفيذ مشروع ترحيل القمامة من دف الشوك إلى دير الحجر بتكلفة 55 مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار