مستلزمات للعمل من الهلال الأحمر السوري إلى مجلس مدينة الحسكة

قدم فرع الحسكة للهلال الأحمر العربي السوري وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر مجموعة من الأدوات والمعدات والمستلزمات الخاصة بعمل أقسام النظافة والحدائق والشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة.
وعن ذلك قال مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري إيلاف حمود لـ(تشرين): تهدف هذه المبادرة إلى النهوض بالواقع الخدمي والمساعدة في تأمين المعدات والمستلزمات الضرورية للعمل في مجلس مدينة الحسكة، من أجل استخدامها من قبل الورشات الفنية التابعة للمجلس في تقديم خدمات أفضل لسكان المدينة والأحياء التابعة لها، وتتضمن المستلزمات المقدمة حاجة قسم النظافة من (مضخات للصرف الصحي وعربات قمامة ومكانس للشوارع وسطول)، إضافة إلى بعض التجهيزات الأخرى.. أما قسم الحدائق فتم تزويده بمقصات تقليم وجلخ حديد ومثاقب كهربائية ومناشير قص أشجار وحصادة مروج ومرش مبيدات ومنشار يدوي وخماشة أعشاب ومذراة فولاذية، كما تم تقديم دعم للآليات العائدة للمجلس من إطارات وزيوت وغيرها.
مبيناً أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الهلال الأحمر العربي السوري معدات وأدوات ومستلزمات عمل لمجلس مدينة الحسكة ولن تكون الأخيرة، ولاسيما أن كل ما يقدم لمجلس المدينة هدفه رفع مستوى الخدمات للسكان، والمساعدة على الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية وتقديم خدمات جيدة.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور لـ(تشرين): نستطيع أن نطلق على هذه المبادرة اسم مشروع التمكين البلدي، وهو يهدف إلى خلق مجالس إدارة محلية أكثر استجابة و قوة، وإلى تأمين نوعية حياة أفضل للمجتمعات التي ستقدم لها الخدمات من هذه المجالس في المرحلة القادمة، ويهدف الدعم الذي تقدمه منظمة الهلال الأحمر العربي السوري من خلال هذا المشروع إلى تمكين مجالس الإدارة المحلية من تحسين خدماتها الأساسية والاستثمار في نشاطات التنمية الاقتصادية المحلية التي تعود بالفائدة على المجتمعات التي تديرها وتعمل فيها تلك المجالس، وما يزيد من أهمية مشروع التمكين البلدي الذي تنفذه منظمة الهلال الأحمر العربي السوري هو الظروف السائدة في محافظة الحسكة حالياً. ونأمل من خلال هذا المشروع تلبية تطلّعات مجالس الإدارة المحلية في المحافظة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين تنعكس بشكل مباشر على مستوى معيشتهم.
وأكد منصور أنّ مدينة الحسكة هي مركز محافظة الحسكة وواجهتها، وتعاني هذه المدينة من صعوبات عديدة سواء من جراء الحرب على سورية عموماً أو من جراء الظروف السائدة في المحافظة خصوصاً. من هنا تأتي أهمية مشروع التمكين البلدي كأداة لدعم مجلس مدينة الحسكة من خلال مشاريع التنمية التي يجري تنفيذها. مشدداً على أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي تقف إلى جانب مجالس المدن والبلدان والبلديات لدعمها في تقديم الخدمات المناسبة إلى المواطنين من جهة، وإيجاد مجالس محلية فعّالة من جهة ثانية.
رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو أكد من جانبه أهمية الدعم المقدم من الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والتعاون بتنفيذ المشاريع التنموية بهدف رفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين وتجاوز الصعوبات التي تعترض عمل المديريات التابعة للمجلس.
وأكد المهندس خاجو أن هذا ليس المشروع الوحيد الذي ينفذ بين مجلس مدينة الحسكة وفرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة. حيث يتم حالياً تنفيذ عدة مشاريع، منها: مشروع نقل القمامة بشكل يومي من مكب سوق الهال المؤقت إلى المكب الرئيس على طريق تل أبيض، ومشروع تنفيذ مكب جديد للقمامة مساحة ٣ كم2 بالقرب من سوق الهال وفرشه بالبقايا وتسويره من كل الجهات وتحديد بوابة لدخول الآليات إليه وخروجها منه، ومشروع إعادة تأهيل الصرف الصحي وبعض المستلزمات في المسلخ البلدي التابع لمديرية الشؤون الصحية في مجلس المدينة، ومشروع تقديم مبيدات حشرية للمجلس، وهناك مشاريع أخرى سيتم تنفيذها في المرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار