فعاليات اغترابية ودولية: نجاح الانتخابات الرئاسية السورية انتصار لإرادة الشعب السوري وقراراته المستقلة

أعربت 15 فعالية اغترابية سورية في السويد عن تهنئتها بنجاح استحقاق الانتخابات الرئاسية في سورية وفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية مجددة التأكيد على ولاء السوريين في دول الاغتراب لوطنهم.

وجاء في بيان مشترك لممثلي وأعضاء الأندية والروابط  والجمعيات الاجتماعية والثقافية المسجلة في السويد وبينها الاتحاد السوري للأندية الجزراوية في السويد وأوربا ورابطة المغتربين السوريين في السويد والنادي السرياني أن نتيجة الانتخابات تؤكد أن الشعب السوري اختار سورية المستقبل القوية الشامخة القادرة على استرداد حقوقها واصفاً أفراح شعبنا في ساحات الوطن والاغتراب بأنها لحظات تاريخية عظيمة تمتزج فيها مشاعر المحبة الصادقة بمشاعر الوفاء رغم الحرب الإرهابية التي تعرض لها الوطن خلال السنوات الماضية.

ووقع البيان أيضاً كل من الجمعية الخيرية للمغتربين ونادي الجزيرة العائلي في كل من سودرتاليا واستوكهولم ونورشوبينج وبوروص ونادي البيئة سودرتاليا وجمعية التضامن مع سورية ونادي الجزيرة الرياضي لينشوبينج ونادي نبض شرقي في اسكلستونا ونادي أكاديميي الأرمن ونادي الفنانين المتحدين في سودرتاليا ونادي قصروك في سودرتاليا.

بدورها هنأت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي البيلاروسي بإتمام الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وفوز الدكتور بشار الأسد فيه لافتة إلى أن نتيجة هذه الانتخابات تجسد رفض الشعب السوري للتدخلات الخارجية بشؤونه الداخلية وتشكل انتصاراً لخياراته وإرادته بالتمسك بقراره المستقل وسيادة وطنه.

وأشارت اللجنة إلى أن نتائج التصويت في الاستحقاق الانتخابي أكدت دون جدل ثقة المواطن السوري في نهج قيادة الرئيس الأسد الهادف إلى حماية سورية من التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية وكذلك إحلال الاستقرار في البلاد.

ولفتت اللجنة إلى رغبة الحزب الشيوعي البيلاروسي في تعزيز واستمرار العلاقات الودية التقليدية البيلاروسية السورية لما فيه مصالح شعبي البلدين.

من جهته رأى حزب مجلس وحدة المسلمين في باكستان أن الانتخابات الرئاسية السورية شكلت انتصاراً للسلام والسيادة الوطنية السورية على الحرب الإرهابية المفروضة على الشعب السوري مبيناً أن هذا الشعب ناضل وقاوم بقيادة الرئيس الأسد أطماع القوى الامبريالية والهيمنة العالمية والجماعات الإرهابية التي فشلت في محاولاتها لاستهداف سورية.

وأعرب الحزب عن ثقته بقدرة الرئيس الأسد على “النهوض بسورية وإعادة إعمار ما دمرته قوى الإرهاب الأسود والعدوان والعودة بالبلاد قلباً نابضاً للعالم العربي والإسلامي”، مشيراً إلى أن الشعب السوري أثبت مرة جديدة من خلال مشاركته الواسعة في الانتخابات الرئاسية أنه رغم كل الظروف والمحن يستطيع أن يحقق إرادته ويستطيع أن يرسم مستقبله دون أي تدخل خارجي.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي