افتتاح صومعة في دبسي عفنان بريف الرقة

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي صومعة دبسي عفنان بريف الرقة بعد إعادة تأهيل ثلاث صومعات كانت مدمرة بالكامل من قبل التنظيمات الإرهابية، حيث تمكنت مجموعة قمح من تأهيلها ووضعها بالاستثمار مجدداً.
وصومعة دبسي عفنان هي صومعة معدنية، وقد ذكرت المجموعة المنفذة لعمليات التأهيل أن الطاقة الاستيعابية للصومعات تستقبل ١٢ ألف طن دوكما في المرة الواحدة.
بعد ذلك جال وزير التجارة الداخلية ومحافظ حلب حسين دياب على عدد من مراكز استلام الحبوب في مسكنه وتل السوس في ريف حلب الشرقي وكفرجوم واطلع على آلية العمل المتبعة باستلام المحاصيل.
واستمع الوزير البرازي لاحتياجات الفلاحين ومطالبهم التي ركزت على مستلزمات الإنتاج الزراعي و لاسيما زيادة مخصصات المازوت وتلك المتعلقة بتكاليف الإنتاج والنقل والتسهيلات التي يتم تقديمها لتسليم المحصول.
كما جال الوزير البرازي والوفد المرافق له على مركز تل السوس في منطقة دير حافر لاستلام القمح المشول والذي يتسع لـ20 ألف طن في المستودعات و50 ألف طن في العراء ، حيث بدأ تسليم محصول القمح في المركز منذ أيام .
وفي هذا السياق اطلع وزير التجارة الداخلية على مركز مسكنة للحبوب في ريف حلب الشرقي وهو مركز مخصص لاستلام القمح المشوّل ويتسع لأكثر من 50 ألف طن كما اطلع على آلية استلام محصول القمح في هذا المركز وعمل المخبر الذي تم تأهيله العام الماضي ووضعه في الخدمة بعد أن طاله الدمار والتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار