1.5 مليار ليرة لمزارعي التفاح في السويداء

وصلت المبالغ المالية التي صرفها المصرف الزراعي في السويداء لمزارعي التفاح كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمحصولهم الموسم الماضي من جراء الصقيع إلى مليار و٥٠٠ مليون ليرة.
و أشار مدير المصرف الزراعي في السويداء المهندس نسيم حديفة إلى أن قيمة التعويضات تبلغ ملياراً و 729 مليون ليرة ليبقى هناك نحو ٢٠٠ مليون ليرة سيتم صرفها خلال الأيام القادمة.
وأضاف: إن القرى التي لم تصرف تعويضات لمزارعيها هي قنوات و بوسان، لافتاً إلى أنه في حال الانتهاء من صرف التعويضات للمزارعين سيبدأ المصرف بصرف تعويضات صندوق الدعم الزراعي لمحصولي الحمص و العدس و التي تبلغ حوالي 300 مليون ليرة علماً أنه تم صرف حوالي 100 مليون منها و المبلغ المتبقي سيكون بعد الانتهاء من صرف تعويضات الجفاف فوراً.
ولفت حديفة إلى أن إقراضات المصرف منذ بداية العام وحتى تاريخه بلغت ملياراً و 400 مليون موزعة بين قروض قصيرة و متوسطة و طويلة الأجل، و أكثر أنواع القروض هي للقروض طويلة الأجل لغاية إنشاء مزارع للأبقار و مزارع للدواجن و الأغنام بالإضافة إلى تمويل الثروة الحيوانية لمزارع الأبقار بمعدل 60 بالمئة من تكلفة الرأس الواحد بسقف مليونين و 600 ألف و قروض الجرارات بكل أحجامها من 25 حصاناً و حتى 70 حصاناً بمعدل 70 بالمئة من قيمة الجرار و لمدة عشر سنوات، و قروض متوسطة الأجل الخاصة بالعزاقات الزراعية بمعدل 70 المئة من تكلفة العزاقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار