غداً بدء امتحانات التعليم الأساسي

يتوجه غداً 307 آلاف طالب لامتحانات شهادة التعليم الأساسي، وأشار مدير الامتحانات بوزارة التربية يونس فاتي إلى أن الوزارة أنهت كل الاستعدادات وتأمين المستلزمات لإجراء الامتحانات.
وأشار إلى أن الطلاب يتوزعون على 4855 مركزاً في مختلف المحافظات، ويبلغ عدد الطلاب في محافظة دمشق 31540 طالبَ تعليمٍ أساسي وإعدادية شرعية .
ودعا مدير الامتحانات أهالي الطلاب إلى عدم التجمع أمام باب المركز الامتحاني بما يؤدي للتشويش على الطلاب والعملية الامتحانية بشكل عام ضمن المركز كما دعا الطلاب إلى الابتعاد عن التوقعات والشائعات التي تؤدي إلى زعزعة ثقة الطالب بنفسه ودراسته.
وأشارت مديرة الصحة المدرسية هتون طواشي إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من تعقيم للمقاعد والمدارس ويتم تعقيم أيدي الطلاب والمراقبين قبل دخول المراكز وإجراء مسحات حرارية للطلاب والمراقبين، ولفتت طواشي إلى أنه تم إحداث مركز عزل للطلاب المصابين لتقديم امتحاناتهم ضمن مراكزهم الامتحانية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة الطاقات المتجددة «بحصة تسند جرة».. مستثمرون وصناعيون يعدّونها رديفاً وليست بديلاً مزارعو القمح في السويداء يواصلون حصاد محصولهم في عطلة العيد كوادر «كهرباء الحسكة» مستمرة بالعمل على مدار الساعة خلال العطلة