التربية تعمل على تنفيذ مشروعين بالسويداء

التقى وزير التربية الدكتور دارم طباع في مبنى محافظة السويداء عدداً من الجمعيات والفعاليات الأهلية التي ساهمت بدعم القطاع التربوي في المحافظة من خلال الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي، شاكراً هذا التعاون لما له من دور كبير في تقدم ونجاح العملية التعليمية.
تخلل اللقاء بعض المداخلات التي تركزت حول ما قدمته الجمعيات الأهلية والمحلية من ترميم مدارس وتقديم دورات مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، إضافة لإصلاح بعض المرافق العامة.
وكانت أولى المداخلات من مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل- بشرى جربوع التي أكدت سعيها الدائم للعمل على التشاركية بين وزارة التربية والجمعيات الأهلية.
كما طرح ممثل مبادرة “إيد بإيد” للمجتمع المحلي في مدينة صلخد مساهمتهم في تقديم ٣٢ مليون ليرة هذا العام، منها ١٧ مليوناً مساعدة لـ١٢٠٠ طالب، إضافة للمساهمة في أجور النقل للمعلمين والقرطاسية واللباس المدرسي، مطالباً (التربية) بتصنيف ناحية ملح والقرى المحيطة بها وعددها ١٢ قرية بالمنطقة النائية لبعدها عن صلخد حوالي ٢٧ كم.
بدوره ممثل برنامج “مشروعي” قال إن البرنامج قدّم دعماً مالياً لصالح لجان المشروع وعددهم ١٢٦ لجنة داعمة على ساحة المحافظة، كما قدم البرنامج لباساً مدرسياً ودورات مجانية للطلاب وقرطاسية بالتعاون مع المحافظة
.
كما قدمت لجنة تنمية الرحى مبلغ ٥٠ ألف ليرة لكل طالب جامعي، إضافة لإنشاء مكتبة دوارة في ثانوية الرحى لتقديم الكتب المجانية للطلاب.
مؤسسة روز للتنمية المستدامة تعمل على إنشاء مدرسة تعنى بالتقنيات التكنولوجية وسيتم مناقشة الدراسة الأولية لهذا المشروع وتقديم بعض التسهيلات.
وأشار عدد كبير من الحضور إلى التقصير الملموس في مديرية التربية من نقص في الكوادر التدريسية والوسائل التعليمية.
بدوره وزير التربية الدكتور دارم طباع أكد على معالجة كافة القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء وتشكيل لجنة تسمى “أصدقاء مديرية التربية” ليتم التواصل مابين الجمعيات الأهلية ومديرية التربية، مؤكداً على أهمية المساعدات التي تقدمها الجمعيات لقطاع التربية.
ولفت وزير التربية الى أنه قَدم من دمشق إلى السويداء حاملاً في جعبته مشروعين للبدء بالعمل بهما الأول مشروع “الالتحاق بالمدرسة” حيث يتم ذلك من خلال متابعة الأسرة للطفل قبل دخوله المدرسة والتعلم عن طريق المدرسة الافتراضية، أما المشروع الثاني فهو “مدارس دمج المعوقين” وكيفية التعامل مع الطفل المعوق من قبل الكادر التدريسي والطلابي، مؤكداً على ضرورة زراعة مناطق خضراء في المدارس ورصد ٥ ملايين ليرة لزراعة النباتات العطرية.
تخلل اللقاء حفل تكريم الفائزين بمسابقة أفكار وألوان التي أطلقتها وزارة التربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص