أمير عبد اللهيان: سر انتصارات المقاومة هو الوحدة والعدو لا يفهم سوى لغة القوة

أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية في إيران حسين أمير عبد اللهيان، أن سر انتصارات المقاومة هو الوحدة، مضيفاً: سلاح المقاومة الفلسطينية خلال عملية “سيف القدس” سُخِّر لدعم القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك وهذا الحدث جعل غزة والضفة جنباً إلى جنب يقدمون الشهداء في هذا المجال ولهذا الهدف.

وتحدث عبد اللهيان في مقابلة مع موقع “العهد” الإخباري عن تطور نوعي آخر في عملية “سيف القدس” يرتبط بالشباب من فلسطينيي أراضي الـ 48 الذين خرجوا إلى الساحة كآبائهم لمواجهة العدو الصهيوني ودعموا القدس الشريف، كذلك خرج الفلسطينيون في المخيمات وتحرك الناس في لبنان والأردن والعراق باتجاه حدود الأراضي المحتلة، هذه كانت أحداث مهمة وحّدت الشعب الفلسطيني.

وذكّر عبد اللهيان بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في لبنان، بهروب الكيان الصهيوني من جنوب لبنان، الأمر الذي رفع إيمان اللبنانيين بمقاومتهم وأنه يمكن بالمقاومة والصمود تحقيق النصر، وهذا النصر وجه رسالة مهمة بأن العدو الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة والمقاومة.

وأضاف: هذا النصر والانتصارات الأخرى التي حققتها المقاومة وخاصة انتصار تموز 2006 تحققت في ظل وحدة اللبنانيين والمعادلة الذهبية في لبنان التي تقول بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، وهذه المعادلة هي صورة عن الوحدة التي جاءت بنتائج وانجازات جيدة للبنان، وأي بلد تكون فيه هذه الوحدة ستحصل فيه انجازات.

ولفت إلى أن ذكرى انتصار المقاومة الإسلامية وطرد العدو الصهيوني من جنوب لبنان تزامنت هذا العام مع انتصار المقاومة الكبير في حرب الـ12 يوماً في فلسطين واليوم نرى نتيجة وحدة جميع الفصائل والمجموعات والشعب الفلسطيني في هذه الانتصار الكبير، وفي الوقت عينه نرى نتنياهو ومسؤولي كيان العدو الذين منذ يوم الأول كانوا يرسلون الوسطاء من أجل إنهاء العمليات، ولاذوا اليوم بالصمت بسبب هذه الهزيمة الكبرى والذل والمهانة التي أصيبوا بها.

وقال عبد اللهيان: هذا الانتصار تحقق في ظل الشهادة والصمود والمقاومة والوحدة بين الفلسطينيين وهذا درس كبير للجميع بأن المقاومة في لبنان وفلسطين حققتا هذه الانتصارات من خلال الوحدة والتضامن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص