الكنيسة السريانية الكاثوليكية: ندعو المواطنين للانتخاب لتبقى سورية مستقلة الرأي والقرار

أكد رجال الدين في الكنيسة السريانية الكاثوليكية في تصريح خاص لـ(تشرين) أن الاستحقاق الرئاسي الذي يقام في موعده المحدد ما هو إلا تعبير عن سيادة سورية واستقلالها في الرأي والقرار وصمودها في وجه المحن، داعين المواطنين إلى ممارسة حقهم وواجبهم الانتخابي وإلى إعمال قناعتهم وضميرهم لاختيار الصالح للأيام القادمة.
صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي قال:
كلّي فرح وسرور أن أكون في دمشق في هذه الأيام التي تسبق الاستحقاق الرئاسي لأدعو الجميع كي يقوموا بواجبهم وحقهم وأن ينتخبوا حسب قناعتهم وحسبما يمليه عليهم ضميرهم وأن يتذكروا الشخص الذي عانى الكثير مع الشعب وضحى كي تبقى سورية مستقلة في الرأي والقرار ويبقى شعب سورية الطيب رافعاً رأسه بين الدول ولكي تبقى سورية موطن المساواة والعدالة والإخوّة، لذا أطلب من الجميع أن يتذكروا من هو الذي خدم الوطن وضحى الكثير وقدّم مثالاً بإنسانيته ووطنيته وضميره الحي لجميع المواطنين الذين أتمنى لهم استحقاقاً رئاسياً ناجحاً ومثمراً في اختيار الصالح للأيام القادمة.
أما المطران يوحنا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك فتحدث قائلاً:
أوجه تحيتي من مطرانية السريان الكاثوليك في دمشق ومن رعية كنيسة عذراء فاطمة، وفي الحقيقة نحن عشنا سنوات من الحرب على سورية والحصار والأزمات والمحن وبقي الشعب السوري محافظاً على وحدته الوطنية، لذا أتوجه بالشكر لجميع الذين تعبوا وأتوجه بالرحمة إلى أرواح الذين ضحوا واستشهدوا ليصل بلدهم إلى هذا الاستحقاق الذي أشجع كل المواطنين السوريين على ممارسته ليثبتوا للعالم أن سورية حرّة مستقلّة وترفض أي تدخّل خارجي في شؤونها الداخلية وهذا ما لمسناه في الإقبال على الاستفتاء في سفاراتنا بكل فرح، وحتى كل من يدخل ويعيش في سورية يلمس هذا الفرح وكأنه عيد وعرس وطني بكل معنى الكلمة، عرس يعود فيه إعمار سورية لتبقى على طول الأيام بوابة الشرق.
في حين قال الأب حنا الحايك خادم كنيسة عذراء فاطمة للسريان الكاثوليك:
من الطبيعي في سورية أن تنفذ الاستحقاقات في مواعيدها ومهما كانت الظروف ورغم كل الظروف لذلك نحن ومن كنيسة العذراء فاطمة نناشد الجميع باختيار من يجدونه خيراً لهذا البلد الذي عانى وعلى مدى عشر سنوات وهم وبضميرهم الحي يدركون من هو الذي صمد وخدم الوطن وسيخدمه دوماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر