طرطوس تنجز تحضيراتها اللوجستية لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية

بحثت محافظة طرطوس اليوم استعداداتها لإجراء امتحان شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكافة فروعها والتي ستبدأ نهاية الشهر الجاري وذلك خلال الاجتماع المركزي لمديرية التربية مع الجهات المعنية وبرئاسة المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس.
وتحدث أبو سعدى بإيجاز عن أهمية العملية الامتحانية وخاصة لأبناء طرطوس التي تشهد في كل عام تفوقاً دراسياً وعلمياً متميزاً بعدد المتفوقين والناجحين، وأكد أن طرطوس قد أنجزت كل الاستعدادات والإجراءات اللوجستية لانطلاق الامتحانات العامة في موعدها المحدد من حيث تأمين الحماية الكاملة ووسائط النقل والمحروقات للتربية .
وأشار إلى أن هذه المرحلة حساسة خاصة أنها تتزامن والاستحقاق الرئاسي وأن هذا يتطلب منا جهوداً كبيرة ومضاعفة حتى نحقق النجاح والنصر من كل الجوانب .
من جهته أكد العميد موسى الجاسم قائد شرطة المحافظة على الجهوزية الكاملة لمساندة ومساعدة مديرية التربية لإنجاح الامتحانات واستعرض الإجراءات المتعلقة بتأمين الحماية الكاملة للمراكز الامتحانية ومراكز التصحيح. وبيّن أنه تم فرز دوريات مخصصة لتأمين وصول الأسئلة الامتحانية وأوراق الإجابة إلى دائرة الامتحانات .
كما أكد أن قيادة الشرطة مجندة على دوام الساعة لاستقبال أي شكوى أو مشكلة وتوفير الحلول اللازمة بأقصى سرعة .
وقدم مدير تربية طرطوس علي شحود لمحة عن كل التحضيرات التي تقوم بها مديرية التربية ومن خلال الدوائر المعنية لإنجاز امتحانات نزيهة ومضبوطة.
كما أشار للمهام والصلاحيات المتعلقة برؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر والمستخدمين وتحدث عن أهمية التزام الجميع بالأنظمة والتعليمات الامتحانية، وأكد أن دائرة الامتحانات قد وزعت البطاقة الامتحانية للطلاب وجهزت أسماء المراقبين الأصلاء والاحتياط. وتم توزيع التكليفات بالأعمال الامتحانية (مراقبة – تصحيح ) على الأطر التعليمية والتدريسية وفق الأنظمة الامتحانية .
وأشار شحود إلى أنه سيتم تعقيم المراكز الامتحانية قبل بدء العملية الامتحانية وتخصيص غرفة في كل كتلة للعزل في حال تم إثبات إصابة أي طالب وسيقدم فيها الامتحان إن رغب بذلك .
كما سيتم تزويد جميع كوادر المراكز الامتحانية بالكمامات وإلزام جميع المراقبين والإداريين والمندوبين بارتدائها طوال الفترة الامتحانية، كما سيتم فحص درجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم المراكز الامتحانية وذلك حرصاً على سلامة الجميع .
يذكر أن عدد المسجلين في الثانوية العامة الفرع العلمي بلغ /٩٦٩٦/ طالباً وفي الفرع الأدبي /٣٤١٢/ طالباً، وفي الثانوية الشرعية / ٥٦/ طالباً، وفي التعليم الأساسي العام /١٩٣٣٦/ تلميذاً وفي الإعدادية الشرعية /٦١/ تلميذاً، وفي التعليم المهني /٣٠٥٣/ طالباً. كما بلغ عدد المراكز الامتحانية /٣١٢/ مركزاً .
والجدير بالذكر أن الامتحانات العامة ستبدأ يوم الأحد القادم في ٣١/٥/٢٠٢١.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار