179 مركزاً جاهزاً لامتحانات الشهادات بدير الزور

أكد نشأت العلي- مدير تربية دير الزور أن المديرية أتمت كل التحضيرات لاستقبال امتحانات شهادة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي لهذا العام، وتم اتخاذ كل الإجراءات للتصدي لوباء كورونا من خلال حملات التعقيم والتباعد المكاني، وبلغ عدد الطلبة المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي 12428 طالباً وطالبة، أما عدد الطلبة المتقدمين للشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي فبلغ 7346 طالباً وطالبة، منهم 3218 للفرع العلمي و4128 للفرع الأدبي، أما طلاب الشهادة المهنية الصناعية فقد بلغ عدد المتقدمين 548 طالباً وطالبة، وفي الثانوية التجارية 255 طالباً وطالبة، والشهادة النسوية 36 طالبة.
وأضاف العلي: إن الطلاب موزعون على 179 مركزاً، منها 105 مراكز للتعليم الأساسي، و60 مركزاً للشهادة الثانوية، وللتعليم المهني 13 مركزاً، وثلاثة مراكز استضافة ستكون في مدارس فيصل والعرفي للبنات وآمنة الزهرية، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام من المناطق خارج السيطرة 1135 طالباً وطالبة في الشهادة الثانوية، و1533 في شهادة التعليم الأساسي، وتم اتخاذ كل التحضيرات والتجهيزات لاستقبال الطلبة المستضافين في مراكز الاستضافة الثلاثة.
أما فيما يخص عمل دائرة الامتحانات فأكد محمود عبد العزيز رئيس دائرة الامتحانات في دير الزور أن الدائرة بدأت توزيع البطاقات الامتحانية لطلاب التعليم النظامي عبر مدارسهم، وفيما يخص طلاب الشهادة الحرة تبدأ عملية التوزيع بدءاً من يوم الأربعاء القادم التاسع عشر من شهر أيار الجاري، حيث تم توزيع الطلاب على عدد من المراكز لاستلام بطاقاتهم، وبالنسبة لشهادة التعليم الأساسي للذكور والإناث يتم استلام البطاقات من مدرسة عدنان المالكي، وطلاب الشهادة الثانوية للفرع العلمي ذكوراً يتم استلامها من دائرة الامتحانات، وطلاب الثانوي الفرع الأدبي ذكوراً يتم استلامها من مدرسة عادل الحاج هنيدي، كما يتم استلامها لطلاب الشهادة الثانوية للفرعين الأدبي والعلمي إناثاً من ثانوية الفرات.
وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 20400 طالب وطالبة لكل الشهادات، موزعين على 179 مركزاً في ريف ومدينة دير الزور، حيث ستكون هناك أربعة مراكز في مدينة البوكمال، و12 مركزاً في التبني، و 12 مركزاً في العشارة، و11 مركزاً في الميادين، و17 مركزاً في خشام، و8 مراكز في موحسن.
وأضاف عبد العزيز: إن التحضيرات باتت جاهزة من خلال تجهيز القاعات الامتحانية وتأمين الأجواء المثالية للطلاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص