بريطانيا.. قرار تخفيف قيود كورونا منتصف الشهر المقبل

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستتخذ منتصف شهر حزيران المقبل قراراً بشأن ما إذا كانت ستنتقل إلى المرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأعرب وزير الصحة البريطاني مات هانكوك وفق ماذكرت رويترز عن شكوكه بشأن إمكانية اتخاذ هذه الخطوة الخاصة بتخفيف القيود في الـ 21 من شهر حزيران القادم كما كان مقرراً أصلاً في ظل رصد 1.3 ألف إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن، وأضاف هانكوك أن تفشي هذه السلالة يزيد من قدرات العدوى في ما وصفه “المسابقة” بينها وبين حملة التطعيم الجارية في البلاد، معرباً في الوقت نفسه عن قناعته بأن اللقاح سيتيح في نهاية المطاف دحر الفيروس.

وتلقى أكثر من 36 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا منذ إطلاق حملة التلقيح مطلع شهر كانون الأول الماضي فيما تلقى 20 مليوناً الجرعة الثانية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه