إصابة مئات الفلسطينيين باعتداءات الاحتلال في الضفة والقدس المحتلة

أصيب نحو 545 فلسطينياً بجروح والعشرات بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «معا» عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها: إن 180 فلسطينياً أصيبوا اليوم برصاص الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة الغربية 52 حالة منهم نقلت إلى المستشفيات لأن معظمها بالرصاص الحي لافتة إلى أن الإصابات توزعت في كل من الخليل ورام الله وطولكرم وقلقيلية وجنين ونابلس وطوباس.

بدورها ذكرت وكالة «وفا» للأنباء الفلسطينية أن شاباً فلسطينياً أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة عناتا شمال شرق القدس وصفت حالته بمتوسطة الخطورة نقل على إثرها إلى مستشفى أريحا للعلاج.

وأصيب 20 فلسطينياً بينهم أطفال ومرضى بحالات اختناق في اقتحام قوات الاحتلال لقرية فصايل شمال مدينة أريحا واستهدافها منازل الفلسطينيين بقنابل الغاز السام والصوت، وسط مناشدات لإدخال طواقم الإسعاف.

وعلى مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت بالضفة الغربية أصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة حاشدة نصرة للقدس وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر حيث استهدفت المشاركين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والرصاص الحي.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة 29 بجروح والعشرات بحالات اختناق فيما بلغ عدد الشهداء 16 شهيداً والمعتقلين أكثر من الفين خلال الأيام الماضية جراء اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية وفى الأراضي المحتلة عام 1948.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار