درعا .. استمرار دعم المحاصيل الزراعية بالمازوت

قررت لجنة المحروقات الفرعية في درعا مواصلة دعم المحاصيل الزراعية في المحافظة, وذلك عبر زيادة كمية المازوت المخصصة لري هذه المحاصيل وحسب المتاح.
فبعد إتمام عمليات ري محصول القمح المروي بات الاتجاه لدعم محاصيل الخضار الصيفية عبر زيادة مخصصات الدونم الواحد من المازوت ليصبح 5 ليترات أسبوعياً للخضار التي تتم سقايتها من الآبار المرخصة، ومنح 3 ليترات لكل دونم مروي من الأقنية والسدود.
كما قررت اللجنة خلال اجتماعها الأخير برئاسة محافظ درعا اللواء مروان شربك، زيادة المخصصات لزوم ري الأشجار المثمرة بمعدل ليترين للدونم الواحد، مرتين شهرياً.
وأكد مدير فرع المحروقات المهندس نعيم الجبر الاستمرار بدعم المحاصيل الزراعية في المحافظة حسب الإمكانات المتاحة, والكميات الواردة من مادة المازوت، وتوزيعها على الفلاحين عبر اللجنة التي وجّه محافظ درعا بتشكيلها لبيان مساحة الأراضي المزروعة واحتياجات المحاصيل وتحديد الكميات اللازم تقديمها لدعم الفلاحين والتخفيف من الأعباء المادية عليهم، مشيراً إلى أن التوريدات المخصصة للمحافظة من مادة المحروقات تبلغ حالياً /10/ طلبات مازوت، و/6/ طلبات بنزين يومياً.
وأقرت اللجنة توزيع طلبات البنزين على محطات الوقود حسب كثافة الزبائن المتعاملين معها وكثافة الرسائل الراغبة بهذه المحطة.
ووجّه محافظ درعا خلال اجتماع اللجنة بالعمل على منح كميات إضافية من مادة المازوت لباصات النقل العائدة لشركات النقل الجماعي العاملة في المحافظة, وذلك حسب الكميات المحددة وفق نظام البطاقة الإلكترونية، إضافة إلى تشكيل لجنة للكشف عن المعامل والمنشآت الصناعية والحرفية القائمة لإجراء الكشف الحسي عليها, وتحديد احتياجاتها من المحروقات.
تبقى الإشارة إلى أنّ مساحة الأراضي المزروعة بالخضار الصيفية للموسم الحالي تبلغ حسب أرقام مديرية الزراعة 2660 هكتاراً, وتشمل محاصيل الخيار والكوسا والملوخية والباذنجان والفليفلة والفاصولياء واللوبياء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار