حظر تجوال شامل في العراق لاحتواء انتشار كورونا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم عن حزمة قرارات جديدة بشأن حظر التجوال الشامل لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي وفقاً لما نقله موقع “السومرية نيوز”: إن حظر التجوال الشامل سيبدأ من اليوم الساعة 12 ليلاً، مضيفاً : إن الحظر سيشمل منع السفر للمجاميع السياحية كافة والسماح بدخول البضائع عبر المنافذ ومنع السفر من وإلى الهند إلى إشعار آخر فضلاً عن استثناء الإعلاميين ومنتسبي الدوائر الخدمية من إجراءات الحظر.

وتابع الخفاجي: إن القرارات تضمنت أيضاً السماح للأفران ومحلات البضائع حتى السابعة مساء والصيدليات المرخصة أثناء حظر التجوال وغلق كل العيادات غير المرخصة، مشيراً إلى أنه سيتم غلق الطرق كافة والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع وغلق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من الحظر.

ولفت الخفاجي إلى أنه سيتم إغلاق الجسور الرابطة بين الكرخ والرصافة باستثناء جسرين اثنين وأنه سيتم نشر دوريات النجدة في الأحياء لمنع التجمعات.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص