انخفاض نسبي بأسعار بعض المواد الغذائية في أسواق السويداء

رصدت «تشرين» خلال جولتها في أسواق السويداء انخفاضاً نسبياً بالأسعار على معظم المواد الاستهلاكية والغذائية، مقارنة مع الأيام القليلة الماضية، وأكد عدد من المواطنين الذين التقتهم «تشرين» أنهم لمسوا في الفترة الأخيرة انخفاضاً بسيطاً في أسعار بعض المواد مثل الزيت النباتي والسكر بنسب تتراوح بين 30 و35٪ والمنظفات تقريباً 25٪.
أما بالنسبة للألبان والأجبان فأكد صاحب أحد المحلات بقاء أسعارها مرتفعة بحجة غلاء سعر الأعلاف المرتبط بالفروقات على سعر الصرف.
وأشار آخرون إلى أهمية مراقبة الأسعار من الجهات المعنية ولاسيما «حماية المستهلك» ، لاختلاف الأسعار بين محل وآخر مؤكدين أنهم لمسوا انخفاضاً بأسعار بعض الخضار والفواكه منذ بداية الشهر حتى الآن.
فقد شهدت بعض الخضار مؤخراً انخفاضاً «ملحوظاً» بنسبة تصل إلى 40٪ تقريباً كالبطاطا التي انخفض سعر الكيلو منها من 800 إلى 600 ليرة، وكيلو البندورة من 750 إلى 500 ليرة، إضافة إلى انخفاض سعر الفليفلة والبصل والباذنجان، في المقابل لم تشهد أسعار الفواكه الانخفاض نفسه، ومن الخضار التي شهدت أسعارها انخفاضاً الفول الذي هبط سعره من 800 إلى 500 ليرة، والخيار من 2000 إلى 800 ليرة، والليمون من 1500 إلى 1000 ليرة، أما البرتقال فقد انخفض من 1800 إلى 1000 ليرة.
وشجع بعض الأهالي الشراء من صالة المدينة لكون أسعارها أقل من السوق , داعين إلى تشديد الرقابة التموينية أكثر على الأسواق.
وفي اتصال مع مديرة حماية المستهلك في السويداء رشا رحروح أكدت أن دورياتهم منتشرة في الأسواق رغم قلة عدد المراقبين، وأنهم كمديرية يقومون بتنظيم الضبوط وملاحقة المخالفين والباعة ممن يبيعون بأسعار زائدة مخالفة لنشرة السوق الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية، إضافة لتنظيم ضبوط غش وتدليس بالتواريخ والأوزان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج