٥٤٢ طالباً جامعياً تقدموا للحصول على قروض

أقفل مصرف التسليف الطلابي في السويداء سجلاته الخاصة بالقروض الطلابية، لتصل الطلبات المقدمة من الطلاب الجامعيين الراغبين في الحصول على هذا القرض إلى ٥٤٢ طلباً.
و أشار مدير المصرف الطلابي في السويداء حسان غزلان إلى أن الإقبال على تقديم الطلبات كان كبيراً, حيث تقدم للمصرف ٢٣٠ طالباً بطلباتهم للحصول على قروض شهرية وهذا القرض هو راتب شهري مقداره ٤٠ ألف ليرة يتم منحه للطالب خلال مسيرته الدراسية الجامعية الأولى وللتعليم النظامي حصراً، إضافة إلى ٣١٢ طالباً تقدموا بطلباتهم للحصول على قروض شخصية وهذا القرض مقداره ٣٠٠ ألف ليرة يحصل عليها الطالب من دون أي فائدة أو طوابع أو رسوم، الهدف منه تمكين الطالب من شراء مستلزماته الدراسية، حيث يسدد هذا القرض على أقساط شهرية بمعدل عشرة آلاف ليرة، تبدأ من أول شهر يلي استلام القرض.
لافتاً إلى أن إدارة المصرف عند الانتهاء من التسجيل قامت بإرسال البيانات المدونة لديها الخاصة بالطلبة المتقدمين للقروض إلى الإدارة العامة للحصول على الموافقة عليها .
وأضاف غزلان: بعد صدور أسماء المقبولين سيتم استكمال بقية الأوراق الثبوتية اللازمة وتحرير مبلغ القرض بموجب شيكات اسمية تقبض من المصرف التجاري السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة