ضخ المياه ضعيف في (العامودا) بحي الورود..!

يعاني القاطنون في حارة العامودا بحي الورود في دمشق مشكلة ضعف شديد في ضخ المياه إلى منازلهم كما يعاني البعض من القاطنين مشكلة انقطاع المياه عنهم أياماً عدة.
وحسب الشكوى التي تقدم بها عدد من أهالي حارة عامودا لصحيفة (تشرين) بأن مشكلة ضعف ضخ المياه ليست جديدة فمعاناتهم مستمرة منذ عدة أشهر ولكنها بدأت تتفاقم منذ بداية الشهر الحالي، مشيرين الى أن ما زاد الطين بلة في معاناتهم هو أن تقنين المياه يترافق مع تقنين التيار الكهربائي ما يجعلهم غير قادرين على تعبئة خزانات المياه لاسيما القاطنين في الطوابق العليا.
ويشير الأهالي الى أنه وبالإضافة إلى معاناتهم من ضخ المياه تغيب في بعض الأحيان المياه بشكل كامل عن بعض المنازل ولعدة أيام من دون وجود أي مسوغ لذلك الانقطاع، لافتين الى أنهم تقدموا بالكثير من الشكاوى الى وحدة المياه ولكنهم لم يجدوا أي تحسن في واقع الضخ.
وفي رده على شكاوى الأهالي أوضح مدير الصيانة والاستثمار في مؤسسة مياه دمشق محمود زلزلة لـ(تشرين) أن سبب ضعف ضخ المياه في حارة العامودا هو الكثافة السكانية الكبيرة التي تشهدها هذه الحارة، إضافة إلى وجود بعض ضعاف النفوس ممن يستجرون المياه بطرق غير شرعية، آملاً من المواطنين ضرورة التعاون مع مؤسسة المياه والإبلاغ عن تلك التعديات، ما يساهم في تحسين واقع الضخ، ووعد زلزلة بأنه سيتابع الشكوى الواردة من الأهالي وإيجاد حلول لها.
من جهته أكد رئيس وحدة مياه قدسيا المهندس نابغ العلي أن الوحدة تضخ المياه للقاطنين في حي الورود بالتساوي ووفق الكميات الواردة، مشيراً الى أن وحدة المياه تعمل في كثير من الأحيان على إعفاء حارة العامودا من تقنين المياه لتأمين وصولها إلى جميع الأهالي.
وحول معاناة بعض القاطنين من غياب المياه عن منازلهم أياماً طويلة أشار العلي إلى أن سبب انقطاع المياه حالياً عن بعض القاطنين في حارة العامودا هو وجود مشكلة في الشبكة وتعمل ورش المياه حالياً بأعمال الصيانة وتعيير (السكورة)، متوقعاً أن تضخ المياه إلى الأهالي خلال الساعات القليلة القادمة، منوهاً بأن هناك محطتي ضخ لتغذية حي الورود بالمياه وبأن فترة تقنيين المياه عن الحي يومياً لا تتجاوز الخمس ساعات.
وأكد العلي أنه سيتابع شكوى الأهالي والعمل على ايجاد حلول مناسبة لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار